كود – كازا ///

قالت تقارير إعلامية، أكبر شركة فتوظيف العمالة الأجنبية في گاليسيا بإسبانيا جاية للمغرب باش تستكشف السوق المغربية وعينيها على الشوافرية البروفيسيونيل ديال الرموكات فالمغرب اللي ولى عليهم الطلب بزاااف فاسبانيا من بداية العام.

وتشير الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الدوائر الحكومية، أن مقاطعة گاليسيا فشمال إسبانيا كتعاني من مشكل نقص العمالة فمجموعة من القطاعات بحال النقل، حيث تم تسجيل عجز فالموارد البشرية يصل إلى 2000 متخصص مهني فمجال النقل عبر الشاحنات والحافلات.

وفي يونيو الفايت، صادق مجلس الوزراء الإسباني، على تبسيط إجراءات الاعتراف بالبيرمي المغربي، وهي الخطوة الرئيسية قبل تنزيل خطة استقدام 26 ألف من الشوافرية البروفيسيونيل المغاربة لتخفيف النقص المسجل فعدد الشوافرية البروفيسيونيل الصبليونيين فقطاع النقل الطرقي.

وتم التوقيع على تبادل المذكرات اللي كتشكل الاتفاقية في مدريد يومي 29 فبراير و6 مارس 2024، واللي نصات على تبسيط إجراءات الاعتراف بالبيرمي المغربي للشوافرية البروفيسيونيل ديال الكاميوات، بعد ما كان مفروض عليهم يديرو المطابقة ديال بيرمي C (الشاحنة) وC+E (الشاحنة والمقطورة) إجراء اختبار نظري واختبار عملي.