الرئيسية > آش واقع > أكبر حزب إسلامي فالجزائر غادي يقاطع جلسة البرلمان اللّي غادي يعلنو فيها على شغور منصب الرئاسة
08/04/2019 17:24 آش واقع

أكبر حزب إسلامي فالجزائر غادي يقاطع جلسة البرلمان اللّي غادي يعلنو فيها على شغور منصب الرئاسة

أكبر حزب إسلامي فالجزائر غادي يقاطع جلسة البرلمان اللّي غادي يعلنو فيها على شغور منصب الرئاسة

وكالات //

تطورات متسارعة غادية بها جمهورية الجزائر. هادشي بان عاود من خلال إعلان حزب حركة مجتمع السلم الذي يعتبر من بين أكبر حزب إسلامي في الجزائر عن مقاطعة جلسة البرلمان بغرفتيه المزمع عقدها يوم غد الثلاثاء.

هاد الحزب الإسلامي اعتبر في بيان له اليوم إن حضور هاد الجلسة هو تثبيت تلقائي لعبد القادر بن صالح كرئيس للدولة، وهو موقف مخالف لمطالب الشعب المعبر عنه بوضوح في الحراك الشعبي.

وأضاف: “بعد اجتماع المكتب التنفيذي الوطني في لقائه الأسبوعي العادي جددت الحركة موقفها من المادة 102 باعتبارها مسارا دستوريا للحل إذا أضيفت له الإصلاحات السياسية الضامنة لتجسيد الإرادة الشعبية، من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة ومختلف التدابير الأخرى، التي تضمن الانتقال الديمقراطي الناجح، وبشرط اكتفاء المؤسسة العسكرية بمرافقة الانتقال السياسي، واستمرار الحراك إلى غاية تجسيد الإرادة الشعبية”.

وتابع الحزب “إن استقالة الرئيس نهائية بأحكام الدستور وجلسة البرلمان شكلية وفق منطوق المادة 102 ذاتها من الدستور في حالة الاستقالة”.

موضوعات أخرى

11/12/2019 14:00

الناس عندهم عائلة كاردشيان لاباس عليهم زوينين عايشين الحياة لي كيحلمو يعيشوها، وحنا عندنا مي نعيمة مي حادة خالتي زهرة ها لي عندها غير عين ها لي حاجب كيغمز بوحدو النص ديال الفم طايح