الرئيسية > تبركيك > أكبر بؤرة وبائية فالمغرب غادية تتخفف عليها قيود “كورونا”.. وأول المؤشرات هو فتح حديقة الجامعة العربية من بعد أشغال التهيئة – تصاور
13/05/2021 10:00 تبركيك

أكبر بؤرة وبائية فالمغرب غادية تتخفف عليها قيود “كورونا”.. وأول المؤشرات هو فتح حديقة الجامعة العربية من بعد أشغال التهيئة – تصاور

أكبر بؤرة وبائية فالمغرب غادية تتخفف عليها قيود “كورونا”.. وأول المؤشرات هو فتح حديقة الجامعة العربية من بعد أشغال التهيئة – تصاور

أنس العمري – كود //

أكبر بؤرة وبائية فالمغرب غادية في تجاه تخفيف القيود الوقائية المفروض عليها، على غرار ما هو مرتقب في مختلف ربوع المملكة بعد شهر رمضان، وذلك بعدما قضت شهور من الخنقة الاقتصادية والاجتماعية والصحة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المؤشرات على ذلك الحدث الذي عاشته المدينة، اليوم الأربعاء، والمتمثل في فتح حديقة الجامعة العربية للعموم  بعد إعادة تأهيلها وتهيئتها بكلفة إجمالية ناهزت مائة مليون درهم.

وأنجز مشروع إعادة تأهيل وهيكلة هذا الفضاء الأخضر، في احترام تام للمناظر الطبيعية التي تعود لبداية القرن المنصرم، وكذا المعايير المعاصرة المتعلقة بحماية البيئة والتجهيزات التقنية والترفيهية.

وتمتد هذه الحديقة، الكائنة بمقاطعة سيدي بليوط، التي تم تأهيلها بإشراف من جماعة الدار البيضاء وبتعاون مع شركة الدار البيضاء للتهيئة، على مساحة 30 هكتار.

وجرت تهيئة جميع فضاءات الحديقة، وإحداث مسار رياضي، ومرافق للألعاب، ومقاه وأكشاك ومرافق صحية، ووضع التجهيزات العمومية، وذلك عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة لعقلنة استعمال الموارد الطبيعية.

وتشكل هذه الحديقة، إحدى أهم معالم المدينة، باعتبارها المنتزه التاريخي للحاضرة الاقتصادية للمملكة، منذ بداية القرن الماضي ووجهة مفضلة للبيضاويين، وزوار المدينة.

واعتبارا للمكانة الرمزية التي تحظى بها الحديقة التي تعد أكبر منتزه حضري بإفريقيا، فقد حظيت باهتمام خاص كأحد المشاريع الكبرى الرامية إلى تحسين جودة عيش ساكنة المدينة وتنويع العرض الترفيهي لفائدتها.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد