الرئيسية > آش واقع > أفتاتي لـ”كود”: التحالف مع البام فوق الخط الأحمر.. والبيجيدي غادي يتصدى للفساد والمال المشبوه
25/07/2021 15:30 آش واقع

أفتاتي لـ”كود”: التحالف مع البام فوق الخط الأحمر.. والبيجيدي غادي يتصدى للفساد والمال المشبوه

كمال لمريني –  كود وجدة//

قال عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة لحزب العدالة والتنمية، إن التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة هو خط ما فوق الأحمر، إذ لا يمكن وضع اليد مع حزب ملطخ بالفساد، ويحاول التربص بأجندة الشعب، بعد أن أًصبح معزول سياسيا.

وفي سؤال لـ “كود”، إن حزب العدالة والتنمية ينوي نسج تحالف سياسي مع “البام” من أجل تسيير الحكومة المقبلة، نفى أفتاتي هذا الأمر، موضحا أن الاجتماع المنعقد بين قيادات الحزبان جاء بطلب من “البام” وأنه لا يعرف حتى الأشخاص الذين حضروا الاجتماع.

وأكد على أن “البيجيدي” موقفه ثابت ولا يمكن له إطلاقا التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة الذي وصفه بحزب “البؤس”، والذي يستعمل المال المشبوه في الانتخابات.

وأضاف القيادي في حزب “المصباح”، أن “البام” فقد مكانته داخل المشهد السياسي المغربي إبان فترة حركة 20 فبراير، حيث عبر الشعب عن رفضه للهيمنة والسلطوية، واليوم المجال مفتوح أمام الشعب المغربي لان المستقبل مرهون بالنضال الديمقراطي.

وكانت قيادتا حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، قد عقدتا اجتماعا تشاوريا، أمس السبت بمقر حزب العدالة والتنمية ترأسه سعد الدين العثماني والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي.

وأصدر الحزبان بيانا مشتركا في أعقاب هذا اللقاء، أكدا من خلاله أن هذا اللقاء انعقد في إطار حرص قيادتي الحزبين على التواصل المنتظم مع الأحزاب السياسية الوطنية، وشكل فرصةً لتبادل الرأي والتشاور بشأن مجمل المستجدات التي تطبع الراهن الوطني.7

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم