الرئيسية > آش واقع > أغلبية جماعة الرباط تفركعات فدورة أكتوبر.. العمدة أغلالو للقيادي البامي أديب بنبراهيم: عندك تضارب المصالح وأنا كرشي خاويا
05/10/2022 12:30 آش واقع

أغلبية جماعة الرباط تفركعات فدورة أكتوبر.. العمدة أغلالو للقيادي البامي أديب بنبراهيم: عندك تضارب المصالح وأنا كرشي خاويا

أغلبية جماعة الرباط تفركعات فدورة أكتوبر.. العمدة أغلالو للقيادي البامي أديب بنبراهيم: عندك تضارب المصالح وأنا كرشي خاويا

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن الدورة العادية لمجلس جماعة الرباط، المنعقدة يوم أمس الثلاثاء 4 أكتوبر، شهدت خلافات بين العمدة أسماء أغلالو، والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، أديب بنبراهيم، بسبب مقرر سابق للمجلس الجماعي يقضي باستخلاص الرسوم الضريبية على المقاهي والمطاعم والمحلات التجاري، التي تهربت لسنوات عن أداء رسوم الجماعة.

وانتفض أديب بنبراهيم، في وجه العمدة، متهما اياها بـ”الغدر” عندما قامت بتمرير هذه المقرر دون أن يطلع عليه أعضاء مكتب المجلس.

بنبراهيم، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، والمستشار الجماعي بمجلس الرباط، قدم توضيحات للعمدة بخصوص بعض الرسوم الضريبية التي قامت بفرضها على المطاعم والمقاهي والتي وصلت قيمة بعض منها إلى نصف مليار.

المستشار هضر على بلي بعض المقاهي والمطاعم جاتها فالحسابات ديال الرسوم كلها لي خصها تخلص كثر من مليار، وقال بلي هادشي ماشي معقول وان العمدة اخطأت في التقدير.

أسماء أغلالو، دارت رد قاسي على بنبراهيم واتهمتو بتضارب المصالح خصوصا وأن شريك ومساهم في عدد من المطاعم بحي الرياض.

وقالت العمدة له بلي هاد الموضوع مكاينش فهاد الدورة وبالتالي مخصوش يتناقش، لكن اصرار بنبراهيم، خلا اغلالو تقول ليه بلي راه عندك تضارب المصالح.

وأوضحت اغلالو :” أنا كرشي خاويا وعاد  جديدة فهاد المجلس”.

وكان بنبراهيم وضح  بأنه “تعرض للغدر لأنهم في الأغلبية صوتوا على مقرر المجلس بفرض رسوم على مالكي المطاعم والمقاهي والتجار، دون الاطلاع عليه”.

هاد القضية ديال تضارب المصالح جبدات ثاني النقاش حول عدد من أعضاء المكتب ديال الجماعة ومنهم نائب العمدة لي مسؤول فشركة ريضال وباقي فيها ورغم ان الشركة عندها عقد مع الجماعة، إضافة إلى حالات أخرى.

وصادق  المجلس الجماعي لمدينة الرباط على برنامج العمل 2022-2027، وذلك خلال الجلسة الأولى من دورته العادية 2022، برئاسة أسماء أغلالو عمدة مدينة الرباط.

كما عرفت الجلسة الأولى للدورة العادية الدراسة والمصادقة على ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2023، وكذلك المصادقة على برمجة اعتمادات مالية بميزانية التجهيز برسم سنة 2022.

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي