الرئيسية > آش واقع > أعضاء مجلس جهة الداخلة تبرعو بشهر لصندوق تدبير فيروس كورونا
23/03/2020 14:43 آش واقع

أعضاء مجلس جهة الداخلة تبرعو بشهر لصندوق تدبير فيروس كورونا

أعضاء مجلس جهة الداخلة تبرعو بشهر لصندوق تدبير فيروس كورونا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أعلن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، عن مساهمة رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وأعضاء المكتب وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم ورؤساء الفرق، براتبهم لمدة شهر لفائدة صندوق تدبير فيروس كورونا.

وقال بلاغ لمجلس جهة الداخلة – وادي الذهب منشور بصفحته الرسمية على منصة الاواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن المبادرة تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس بخصوص إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد -19″، تلك الرامية إلى المساهمة في تغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ودعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الجائحة.

ودعا رئيس مجلس جهة الداهلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، في السياق ذاته باقي أعضاء المجلس وكافة أطر وموظفي إدارة الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وكذا الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية بالجهة للانخراط في المبادرة، تجسيدا لقيم المواطنة وروح التضامن والتكافل والتآزر بين مختلف مكونات المجتمع المغربي لمواجهة تداعيات الجائحة، حسب البلاغ.

وأضاف البلاغ أن المجلس سبق له التفاعل بالإيجاب مع المبادرة المعلنة من لدن جمعية جهات المغرب والقاضية بتخصيص 1.5 مليار درهم (150 مليار سنتيم) كمساهمة من الميزانية الخاصة بالجهات في  الصندوق.

موضوعات أخرى

10/08/2020 10:00

علاش فشلنا فاللي نجحات فيه نيوزلاندا اللي كورونا ڤيروس: 100 يوم ما بان فيها شي حالة. درنا فالمغرب بحالهم فكلشي وها فين قوداتها علينا حكومة بنعرفة وخرجات على البلاد وولينا ف1200 حالة و18 وفاة فالنهار