الرئيسية > ميديا وثقافة > أعضاء فرقة مسرح ‘النون’ فوجو على الحباسة بمسابقة كوميدية
11/10/2018 11:17 ميديا وثقافة

أعضاء فرقة مسرح ‘النون’ فوجو على الحباسة بمسابقة كوميدية

أعضاء فرقة مسرح ‘النون’  فوجو على الحباسة بمسابقة كوميدية

كود-الرباط//

نظمت مؤسسة السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح ليلة الثلاثاء 9 اكتوبر الجاري، مسابقة محلية في فن الكوميديا “كوميك”، وذلك بحضور عدد من النزلاء الذين أبانوا عن تفاعلهم الإيجابي، مع هذه المبادرة الفنية عبر ورشات مسرحية تخللت المسابقة.

وخلال هذه المسابقة تم إعطاء الفرصة  للنزلاء الحاضرين الغير المشاركين، بهدف إبراز مؤهلاتهم و مواهبهم الفنية والإبداعية ، كما اقيمت بالمناسبة ورشة تم خلالها التعريف بالمبادئ الأساسية للمسرح والصفات التي يجب أن تتجلى في ممارسي ابي الفنون.

وقد عبر النزلاء من خلال هذا اللقاء، عن تجاوب واستعداد لافت، ومشاركة مشرفة لهم من خلال تأدية أدوار إرتجالية، أبانت عن طاقاتهم الفنية الدفينة والواعدة، وتجاوبوا مع المشرفين على المسابقة التي أسفرت عن تتويج النزيل( م  ـ ب ) بالرتبة الأولى والنزيل( ب ـ ع) بالرتبة الثانية.

وتم في ختام هذا اللقاء الفني، اتفاق إدارتي المؤسسة السجنية وفرقة مسرح النون و الفنون على توقيع اتفاقية شراكة ثنائية، تروم تنشيط النزلاء عبر تنظيم ورشات مسرحية وسينمائية، وأنشطة فنية، وانتاج أعمال مسرحية، تكشف عن مواهب النزلاء، وخلق حس فني وثقافي لديهم قد يساعدهم في المستقبل

موضوعات أخرى