الرئيسية > آش واقع > أعضاء المجلس الوطني لحزب البام فالعيون فبلاغ.. حنا ضد مخرجات اللجنة التحضيرية وكنددوا بالتطاول على قيادات الحزب فالصحرا
30/11/2023 18:32 آش واقع

أعضاء المجلس الوطني لحزب البام فالعيون فبلاغ.. حنا ضد مخرجات اللجنة التحضيرية وكنددوا بالتطاول على قيادات الحزب فالصحرا

أعضاء المجلس الوطني لحزب البام فالعيون فبلاغ.. حنا ضد مخرجات اللجنة التحضيرية وكنددوا بالتطاول على قيادات الحزب فالصحرا

كود: العيون//

توصلت “كود” ببلاغ للرأي العام الوطني والمحلي، أصدره أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون يعبرون عن انزعاجهم من مخرجات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس.

وحسب البلاغ اطلعت عليه “كود”، فقد ذكر من خلاله أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة إقليم العيون، بأنهم عقدوا اجتماعًا هامًا أمس الأربعاء 29 نونبر 2023، لبحث المذكرة المتعلقة بمسطرة انتداب المؤتمرين وكذلك تقييم مخرجات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس المزمع عقده أيام 9 و10 و11 فبراير 2024 ببوزنيقة.

وأضاف البلاغ، بأن ماتم الترافع عنه كأعضاء وعضوات المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء – إقليم العيون- ولكل ما تم النقاش فيه والتعبير عنه في محطات عدة منذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب، استهل الاجتماع بتسليط الضوء على أهمية المشاركة في هذا الحدث الحزبي والوطني مع التركيز على آليات انتداب المؤتمرين وكيفية تحقيق تواجد قوي وتمثيل فعّال لإقليم العيون وطنيا خاصة في غياب كوطا تترجم مكانة الحزب جهويا .

واسترسل البلاغ، بأن الحضور أجمع على ضرورة التفاعل مع كل التحديات التي ستواجه عمل ممثلي إقليم العيون بالمؤتمر والتأكيد على تعزيز التنسيق بين أعضائه إقليميا وجهويا، واستعدادنا لوضع أنفسنا أمام كل الخيارات المفتوحة، دفاعا عن كرامة عضوات وأعضاء ومكونات الحزب بالإقليم مع دعوة الجميع مركزيا لتحمل مسؤولياتهم التاريخية والحزبية للخروج من هذا المأزق التنظيمي، مشددين على ضرورة تحسين توزيع الكوطا بشكل أكثر عدالة وتمثيلًا للواقع السياسي والاجتماعي، وفق قوانين وضوابط عادلة ومنصفة للجميع.

واستنكر البلاغ، بشدة التعامل والتضارب الحاصل داخل قرارات اللجنة التحضيرية، مما يستوجب منا الرد في الوقت والزمان المناسبين.

ولم يفت المجتمعون، يضيف البلاغ، التداول حول القضايا والملفات المحورية العالقة محليا وجهويا عبر توجيه عبارات التنديد والاستياء للقيمين على الشأن الداخلي والتنظيمي للحزب و ضرورة لفت انتباه بخطورة ما يجري وما سيئول إليه الوضع قبيل وأثناء المؤتمر الوطني الخامس، مشيرين إلى أن الحزب للجميع ولا يحق لأي عضو من أعضائه أو مجموعة صغيرة من عامته مهما علت صفتهم السياسية أن تعمل على السيطرة والتشويش على الحزب مؤكدين على ضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات المشينة للعمل الحزبي.

البلاغ، ذكر أن أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون، تداولو كذلك فكل الخطوات الاستفزازية واللامسؤولة التي مست مناضلينا ومنتخبينا على مستوى الإقليم طيلة هده الولاية، من طرف القيادة المركزية غير ما مرة وهي قرارات غير مسؤولة، أوصلت الحزب بالجهة إلى أفق مسدود تنظيميا وتواصليا مع المركز مند المؤتمر الرابع .

وفالختام، أعرب أعضاء المجلس الوطني بإقليم العيون، عن عدم رضاهم التام عن الوضع الحالي الذي يعيشه الحزب وطنيا وجهويا وإقليميا، والدعوة إلى بذل المزيد من الجهد و نهج أسلوب الفعل و المبادرة في خلق جو من الثقة و التعاون و التضامن بين جميع مكونات الحزب، لتعزيز الديمقراطية الحزبية ودور المشاركة السياسة خدمة لهذا الوطن.

موضوعات أخرى

02/03/2024 15:00

التداوي بالأصالة والمعاصرة! كان الفيلسوف في أثينا يرفض أن يحضر إلى حجرة الدرس. متخلصا من التلاميذ. متحررا من أي مسؤولية. ومن أي واجب. لاجئا إلى البام

02/03/2024 14:30

ملف البوصيري ومن معه.. النيابة العامة وهيئة دفاع المتهمين طعنوا بالاستئناف فالأحكام الابتدائية.. ومحامي لـ”كود”: ها شنو كيقول القانون

02/03/2024 13:30

انتصار للفيمينزم.. بعد تصويت تاريخي فمجلس الشيوخ فرنسا ولات أول دولة كتضمن حق الإجهاض بالدستور

02/03/2024 12:30

الجو غادي يتقلب: ريح قوية واصلة لـ85 كلم فالساعة وها المناطق المعنية بهاد النشرة الإنذارية

02/03/2024 12:00

ها اش قالت “آس” و”ماركا” على إبراهيم دياث: كيوجد وراقو باش يولي مغربي ومازال ما ختارش بلاد بوه وما سدش الباب على بلاد امو