الرئيسية > آش واقع > أطر مندوبية السياحة فالداخلة كاعيين على الوزارة بسباب “اقصاء” ولاد المنطقة
21/09/2020 07:20 آش واقع

أطر مندوبية السياحة فالداخلة كاعيين على الوزارة بسباب “اقصاء” ولاد المنطقة

أطر مندوبية السياحة فالداخلة كاعيين على الوزارة بسباب “اقصاء” ولاد المنطقة

كود الداخلة ////

علمت “كود” من مصادر مطلعة، أن حالة من الإستياء العميقة تسود مندوبية السياحة بجهة الداخلة وادي الذهب، نتيحة لقرارات عشوائية تسعى لأجرأتها الكتابة العامة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي.

وكشفت مصادر “كود”، أن حالة التذمر التي طغت في الأيام القليلة المقبلة بالمندوبية الجهوية للسياحة تتعلق بما تسميه أطر المندوبية ب “احتقار” أطرها المحلية من لدن الكتابة العامة للوزارة واستعدادها لإستلهام قرارات مبنية على التمييز في حق أبناء المنطقة، وذلك في ظل التحضير للإتيان بأسماء من خارج الجهة والقطاع لتدبير شؤون المندوبية وإعفاء المندوب الجهوي الحالي للسياحة.

وأضافت المصادر أن فعاليات قبلية ومنتخبة تستعد حاليا لعقد سلسلة اجتماعات للرد على ما يصفونه بسعي الكاتب العام للوزارة الوصية لإقصاء المندوب الحالي للسياحة، ضيف الله اندور، بالتزامن والجهود التي تبذلها المندوبية للحد من تداعيات تفشي فيروس كورونا على القطاع وخلق مناخ إستثمار ملائم يرفع من مردودية القطاع لتجاوز الأزمة الحالية.

وأكدت المصادر أن الإجتماعات ستنطلق اليوم في سياق البحث عن صيغ تتلاءم والرد على قرار الإعفاء المنتظر واستقدام اسم من خارج الجهات الجنوبية للمملكة، وعدم وضع الثقة في الأطر المحلية ومن بينها المندوب الحالي الذي أبان عن كفاءة ومهنية في حلحلة الإكراهات التي تشوب القطاع السياحي وساهم في إنعاشه.

موضوعات أخرى

21/10/2020 21:30

بعد لقاء أمانة البي جي دي”.. قيادي لـ”كود”: مايمكنش نتنازلو على القاسم الانتخابي لأنه كيضرب سيادة الأمة والملكية فالمغرب مع الأحزاب وماشي ضدها

21/10/2020 21:00

أنس الباز دار البوز بعقيقة بنتو.. ووضح: البوليس ماستدعاونيش واحتارمت گاع التدابير الوقائية ضد كورونا- غير هو التصاور والفيديوهات كيبينو العكس