الرئيسية > آش واقع > أطر صحية كتغامر لمواجهة “كورونا” مكرفصة بمستشفى كلميم – تصاور
28/03/2020 23:30 آش واقع

أطر صحية كتغامر لمواجهة “كورونا” مكرفصة بمستشفى كلميم – تصاور

أطر صحية كتغامر لمواجهة “كورونا” مكرفصة بمستشفى كلميم – تصاور

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

استهجن ممرض بالمركز الإستشفائي الجهوي لكلميم، خدمات التغذية المقدمة لأطر المركز الإستشفائي، بالتزامن والجهود التي يبذلونها لمواجهة جائحة كورونا.

ونشر الممرض العامل بمستشفى كلميم صورا تظهر وجبة العشاء المقدمة للأطر الطبية، منتقدا التغذية المقدمة لهم، خاصة في ظل إغلاق المطاعم نسبة لحالة الطوارئ الصحية المفروضة، مشيرا أنه سيواجه فيروس كورونا كوفيد-19 بالجوع.

وقال الممرض على صفحته الشخصية بفيسبوك :”نعم يا صديقي نحن نرابط بمصلحة العزل لنتوصل في وجبة العشاء بنصف سمكة “خانزة” و نصف “خبيزة “…. حتى المطاعم والسناكات  التي تنقدنا في مثل هاته المواقف مغلقة… اذن شنو المعمول؟ سنواجه كورونا بالجوع… لي مشارك فهاد الجريمة حسابو قريب… يصبح ويفتح….”.

وتابع المصدر نفسه في تدوينة على الفايسبوك “السياق خاص يدوز حالا وبدون تأجيل و وراكم وراكم يا السراريگ تفوووو على … اما البشر والإنسانية هم منكم برااااء الى يوم الدين”.


وأوضح النقابي ذاته :”وعلاقة بما قمت بنشره ليلة الأمس عن رداءة الوجبات المقدمة بالمركز الاستشفائي الجهوي لكلميم وكي لا يتم استغلال التدوينة في مزايدات نحن في غنى عنها، مؤمنون بأن أرواحنا فديناها للوطن و المواطنين وخاصة في هذه المحنة الوطنية وكتوضيح لتعم الفائدة، فإن إشكالنا الحقيقي هو مع شركة المناولة التي تخرج علينا بين الفينة و الاخرى بوجبات جد رديئة لا ترقى الى مستوى تطلعات الاطر الصحية التي تعمل بجد و اجتهاد تجويدا للخدمات الصحية”.

وتابع :”رسالتنا واضحة وهي موجهة لشركات المناولة لاغير، أما إدارة المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم ولكي لا نكون عدميين، فإن انتقذناها مرات كثيرة فإننا في هذه اللحظة الفارقة لن نبخس لها جهودها في هذا الاتجاه و نثمن كل مجهوداتها (تواصل  بالليل و النهار، وقوف على الامر الواقع بمجرد تلقي الشكايات…) و بذل الجهد الجهيد خدمة للاطر الصحية، وقد أبانت أزمة كورونا المعدن النفيس للكثير من الرجالات، وتضحياتهم الميدانية في كل وقت وحين”.

موضوعات أخرى

06/06/2020 19:00

واحد كيبيع ماحية مخدم معاه الجوندارم والمحكمة والموظفين عوض الدولة تدير ليه كروصة فيها ثلاجة ديال المبادرة ويولي يخلص ضريبة كتنوض تسيفطو للحبس وتولي هي تخسر عليه.. صحاب الماحية..الحشيش .الدعارة .الفراشة الكارديانات كولشي خاص يولي يخلص الضريبة

06/06/2020 18:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب: جهة كازا رجعات كتسجل إصابات كثار وفيها 322 من المخالطين.. و5 جهات ماسجلو حتى حالات جداد

06/06/2020 18:00

هادي هي محنة الدجاجة بلا بزازل ! كاينين شي وحدين كايفيق عليهم داك حس التضامن مع المرا غا لاكانت كبيرة فالسن و حالتها مكرفصة و مقودة عليها و مسمينها ” مي شي حاجة” ! اما فاش كاتكون صغيرة و زوينة و عاطية للعين ديك الساعة كايعطيوها غا للراس قولا و فعلا!

06/06/2020 17:30

حصيلة كورونا هاد النهار: 80 تصابو و47 تشافاو وحتى واحد ما مات.. الطوطال: 8151 حالة و208 متوفي و7315 متعافي.. ومازال 7247 مخالط تحت المراقبة