الرئيسية > الزين والحداكة > أصغر رايسة جماعة فإقليم الرحامنة ماتجمعش ليها النصاب القانوني لدورة ماي.. 14 عضو تغيبو اليوم وفيهم 7 من الأغلبية
05/05/2022 22:00 الزين والحداكة

أصغر رايسة جماعة فإقليم الرحامنة ماتجمعش ليها النصاب القانوني لدورة ماي.. 14 عضو تغيبو اليوم وفيهم 7 من الأغلبية

أصغر رايسة جماعة فإقليم الرحامنة ماتجمعش ليها النصاب القانوني لدورة ماي.. 14 عضو تغيبو اليوم وفيهم 7 من الأغلبية

عبد الرحمان البصري – كود //

اضطرت فاطمة الزهراء الجعيدي، رئيسة مجلس جماعة “الجعيدات” بالرحامنة، صباح اليوم الخميس 5 ماي الجاري، إلى رفع جلسة الدورة العادية لشهر ماي، التي كان مقرّرا أن تنعقد ابتداءً من الساعة الـ 10 صباحا، لعدم توفر النصاب القانوني.

واستنادا إلى مصادر مطلعة، فقد تغيّب عن دورة اليوم 14 عضوا، فيما حضرت الرئيسة المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، والبالغة من العمر 23 سنة، والتي تعد أصغر رئيسة جماعة ترابية بالإقليم، إلى جانب 3 أعضاء آخرين، بينهم نائباها الأول والرابع،ومستشار من حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب المصادر نفسها، فقد علّل 7 مستشارين، من المعارضة، غيابهم بعدم توصلهم بالاستدعاءات، فيما رجحت مصادرنا بأن يكون تغيّب الأعضاء الـ7 المتبقين، المنتمين إلى الأغلبية، وبينهم نائبان للرئيسة، راجعا لخلافات معها حول تسيير الجماعة الواقعة بمنطقة الرحامنة الجنوبية.

يُشار إلى أن جميع أعضاء مكتب المجلس (الرئيسة و4 نواب) ينتمون إلى “البام”، وقد تم انتخابه، الأربعاء 29 شتنبر 2021، بعد تأجيل لجلستين متتاليتين، شهدت إحداها أحداث عنف بمقر الجماعة ومحيطه الخارجي.

يُذكر، أيضا، بأن إقليم الرحامنة عرف، خلال الانتخابات الأخيرة، انتخاب 4 رئيسات لمجالس جماعية (بنكَرير، عكرمة، بوروس والجعيدات) من أصل 25 جماعة ترابية.

موضوعات أخرى

21/05/2022 09:30

تشكيل حكومة ماكرون الجديدة.. المعطي قبال الكاتب المغربي اللي عايش ففرنسا لـ”كَود”: بعض الأسماء عندهم كاريزما وكولونا هي وحدة من مهندسي السياسة الخارجية الفرنسية اتجاه الدول العربية

21/05/2022 09:00

رئيس اتحاد طنجة للباسكيط ما خلا ما كّال على حزب العدالة والتنمية اللي كان حاكم طنجة: نكرات، ظلاميون، تجار الدين، مطرودون – فيديو