الرئيسية > آش واقع > أشهر صورة فاحتجاجات الفنيدق. هادي قصة الطفل لي هادي عام ماشاف باباه
14/02/2021 13:30 آش واقع

أشهر صورة فاحتجاجات الفنيدق. هادي قصة الطفل لي هادي عام ماشاف باباه

أشهر صورة فاحتجاجات الفنيدق. هادي قصة الطفل لي هادي عام ماشاف باباه

يونس أفطيط-كود//

تداول نشطاء الفايسبوك في اليومين الماضيين، صورا، لطفل صغير السن، وهو يحمل لافتة ورقية، واضح أنها تحمل الكثير من المعاناة من خلال الطريقة التي خطت بها.

وجاء في اللافتة التي كتبت بلغة ركيكة، لكنها لخصت معاناة سنة بأكملها، أن الطفل الذي يحملخا اشتاق لوالدها بعد مضي سنة بأكملها عن افتراقهما، وفي الاخير يطالب فيها بفتح المعابر.

مصادر من كاسطييخو، قالت ل”كود”، أن والد الطفل متواجد بسبتة، بعدما علق هناك على اثر اغلاق المعابر البرية بين سبتة وكاسطييخو، وأن الطفل يعيش رفقة والدته بينما الأب يتواجد في سبتة لحدود الساعة.

وحول عدم خروج الأب رفقة باقي المغاربة الذين تم ترحيلهم، زاد المصدر :” السيد كيخدم تماك، كيجيب طرف دالخبز لوليداتو، ميمكنشي يرجع للميزيريا ويبدا يسعى باش يوكل عائلتو”، حيث اكد مصدر كود، ان العديد من المغاربة فضلوا البقاء في سبتة رغم أن الحدود مغلقة، وذلك ليؤمنوا لأبناءهم معيشهم، أما عودتهم لحضن الأسرة، فلا تعني سوى المعاناة في ظل الضائقة المالية التي تعيشها الفنيدق.

وأشار المصدر إلى ان طلب الطفل فتح المعابر، كان من اجل ان يستطيع والده الدخول صباحا لسبتة والعودة مساء لمنزله في كاسطييخو.

موضوعات أخرى

06/03/2021 15:30

مقاطعة الانتخابات واستقالة رئيس الحكومة في لقاء أمانة البي جي دي.. وقيادي لـ”كود”: ها وقتاش غايقرر برلمان الحزب في نازلة الانقلاب الفاشستي على الخيار الديمقراطي

06/03/2021 15:00

ستة ديال النقط كايبينو شحال غاتكون الحياة كئيبة كون كنا كاملين كانعيشو كيف بغا لينا نعيشو مول الفوقية ! لا غنا ! لا عيوط ! لا طقطوقة ! لا عيالات زوينات فالزنقة ! لا بحر و برونزاج ! لا سهرات لا حيوح ! والو غانبداو نشربو غا اتاي فالغابة و نبردو على راسنا بديك ” الدين ليس الابتعاد عن الحياة”

06/03/2021 14:30

زيان لـ”كود” على رغبتو فالالتحاق بالعدالة والتنمية: هذا ماشي اعتراف بهزيمتي فمؤتمرهم الوهمي.. وحطينا ضدهم 3 شكايات وجلسة جديدة غتكون ف15 مارس