الرئيسية > آش واقع > أساتذة عطاو درس فالقانون للوزير أمزازي. قراوه على الماستر والإجازة المهنية
24/09/2018 11:30 آش واقع

أساتذة عطاو درس فالقانون للوزير أمزازي. قراوه على الماستر والإجازة المهنية

أساتذة عطاو درس فالقانون للوزير أمزازي. قراوه على الماستر والإجازة المهنية

أنس العمري – كود///

أساتذة كيقريو الوزير أمزازي القانون. وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تعطاه درس على اقتراحه التخلي عن إجراء المقابلة الشفاهية ضمن مباريات الولوج إلى الماستر والإجازة المهنية.

الدرس جا من عند الأساتذة منسقي مسالك الماستر والإجازة المهنية (كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – فاس)، الذين نبهوا في مراسلة موجهة إلى رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله إلى عدد من “الخروقات القانونية”، التي سيجري الوقوع فيها في حالة اعتماد القرار.

ومن النقاط التي أثاروها في المراسلة، اللي تكتبات عقب اجتماع مع عميد الكلية بالنيابة الاثنين (17 شتنبر 2018)، تتعلق بمصداقية مسالك المساتر والإجازة المهنية، إذ أشاروا إلى أن دعم مصداقيتها يمر عبر التطبيق الدقيق للدفاتر الوصفية، التي تشكل قانون يجب التقيد به.

كما أكدوا أن “المشكل ليس في المقابلة الشفاهية، وإنما في تتبع ومراقبة هذه المسالك، بدءا من مرحلة اقتراحها، إلى اعتمادها إلى تفعيلها، لتصحيح الاختلالات التي قد تعرفها، وذلك من خلال أليات تترافق مع القانون، يجب بلورتها على مستوى الجامعة، مع توفر الجرأة على تنزيلها على أرض الواقع”.

 

موضوعات أخرى