الرئيسية > آش واقع > “أساتذة الكُونْطرا” قلبو الطاولة على الحكومة وغادي يستمرو فالإضراب
15/04/2019 09:06 آش واقع

“أساتذة الكُونْطرا” قلبو الطاولة على الحكومة وغادي يستمرو فالإضراب

“أساتذة الكُونْطرا” قلبو الطاولة على الحكومة وغادي يستمرو فالإضراب

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
omarelmouzaine@gmail.com

في تصعيد جديد لها، أعلنت التنسيقية الجهوية بجهة فاس مكناس التي تطلق على نفسها “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عن مواصلة الإضراب ديال الأساتذة المتعاقدين.

ودعت التنسيقية المذكورة، في بلاغ لها، توصّلت به “كود”، الأساتذة إلى تجسيد الإضراب ليومي الإثنين والثلاثاء 15 و16 أبريل الجاري، والحضور في الجموعات العامة التي دعت لها المكاتب المحلية للتنسيقيات الإقليمية.

كما دعت التنسيقية كافة الأساتذة المرسمين وكذا الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية إلى تحمل المسؤولية تجاه قضية هاد الأساتذة. هاد أساتذة الكونطار حشاو لهضرة للنقابات وكيقولو ديما أنهم لا يمثلونهم.

وكان الاجتماع الأخير الذي عقد بمقر وزارة التربية الوطنية بين رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان نيابة عن رئيسة المجلس ورئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلو الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قد انتهى بتوقيف جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق هاد الأساتذة.

وأكد وزارة أمزازي، في بلاغ لها، أن ممثلو الأساتذة أطر الأكاديميات عبروا عن الالتزام باسمهم وباسم كل الأساتذة المعنيين باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل 2019. كما اتفقت جميع الأطراف على عقد الاجتماع المقبل يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019.

موضوعات أخرى

21/04/2019 22:15

والد الزفزافي: الشعب صوت اليوم بنعم لإطلاق سراح المعتقلين.. وأدعو كل القوى التقدمية لتنظيم مسيرة في الحسيمة لي مبقاو فيها غير العظومة – فيديوهات