الرئيسية > آش واقع > أزيد من 20 جمعية حقوقية طلقات عريضة لـ”المطالبة” بإطلاق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي
03/04/2020 13:27 آش واقع

أزيد من 20 جمعية حقوقية طلقات عريضة لـ”المطالبة” بإطلاق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي

أزيد من 20 جمعية حقوقية طلقات عريضة لـ”المطالبة” بإطلاق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي

كود الرباط//

وجه الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، المكون من أزيد من 20 جمعية حقوقية، عريضة إلى الحكومة، من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والحركات الاجتماعية والتخفيف من اكتظاظ السجون.

وقالت العريضة، التي توصلت بها “كود” :” وإننا، إذ نعبر عن انخراطنا كقوى وفعاليات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية ومواطنين ومواطنات، من منطلق الدفاع عن حقوق الانسان، في التعبئة العامة للتصدي للوباء ومقاومته، فقد كان من واجبنا التنبيه إلى مخاطر إصابة فئات واسعة من السجناء والسجينات بهذا الوباء، خاصة أن الجميع يعرف الظروف الصعبة التي يوجدون فيها والمنذرة بالكارثة في حالة انتشار الفيروس في السجون”.

وخاطبت العريضة الحكومة بالقول أن “قضية المعتقلين قضية ذات أهمية (إنسانية) كبرى، نرجو أن تحظى باهتمامكم، لتتدخلوا من أجل اتخاذ المتعين بشأنها لتجنب الأسوأ، بناء على صلاحياتكم، وما يخوله لكم القانون وتفرضه مسؤولياتكم ، على غرار مجموعة من الدول التي قامت بإطلاق سراح العديد من السجناء والسجينات للسبب نفسه”.

وتطالب العريضة بشكل خاص بإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين.

موضوعات أخرى

03/06/2020 15:36

أقريو كتتهم سيناريست “شهادة ميلاد” بسرقة قصة “ياقوت وعنبر”.. ومدير شركة “ديسكونيكتد” ل”كود”: حطينا شكاية لبارح فالمركز السينمائي وفالغالب السيناريست دالمسلسل ماكاينش أصلا