الرئيسية > آش واقع > أزمة ف جماعة الرباط.. مصدر ف الأحرار لـ”كود”: البيجيدي كيمارس الإقصاء بالمجلس وحنا مستعدين نمشيو للمعارضة
11/05/2019 18:30 آش واقع

أزمة ف جماعة الرباط.. مصدر ف الأحرار لـ”كود”: البيجيدي كيمارس الإقصاء بالمجلس وحنا مستعدين نمشيو للمعارضة

أزمة ف جماعة الرباط.. مصدر ف الأحرار لـ”كود”: البيجيدي كيمارس الإقصاء بالمجلس وحنا مستعدين نمشيو للمعارضة

كود الرباط//

لم تنتهي أزمة البلوكاج بعد في مجلس جماعة الرباط، حيث كشفت مصادر مطلعة أن طريقة تدبير العدالة والتنمية تسببت في انقسام غير مسبوق وسط أغلبية المجلس، حيث يرفض عدد من المستشارين ما يسمونه بـ”الاقصاء الذي يمارسه البيجيدي في حق المتحالفين معه”.

وقال مصدر من المجلس إن “الجماعة تعيش أزمة خانقة حيث هناك دعوات حقيقية لفك التحالف مع العدالة والتنمية”، موضحا أن “هذه الازمة بدأت عندما رفض البيجيدي تعويض المنصبين الشاغرين في المجلس، اللذين يعودان لحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث تمت إقالة عضوين من المجلس في وقت سابق بسبب الترحال السياسي”.

وحسب ذات المصدر فإن “البيجيدي” يرفض تعويض هذين العضوين لصالح الأحرار، وهو ما تسبب في غضب داخل مستشاري الأحرار.

“كود” ربطت الاتصال بأحد قيادات التجمع بالرباط، حيث أكد أن “مستشاري الحمامة مستعدين للانسحاب من الأغلبية في حالة استمرار استفراد تحكم البيجيدي في المجلس” وفق تعبيره.

وقال ذات القيادي أن “الخطوة التي أقدم عليها سعد بنبارك المنسق ديال التجمع ومول RABAT PARKING، ممتافقينش معها”، مضيفا أن المستشارين كيرفضو هاد الخطوة ملي اتفق باستمرار الأغلبية ف العاصمة.

واتفقت أحزاب الأغلبية المسيرة لجماعة الرباط (العدالة والتنمية، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، التجمع الوطني للأحرار ، والاتحاد الدستوري” على استمرار تحالفها في تدبير العاصمة، خلال بيان صادر عنها يوم الخميس الماضي.

موضوعات أخرى

23/05/2019 18:30

وهبي لـ”كود”: غانمشيو للمؤتمر بـ”بنشماس” ولا بلا بيه واللجنة التحضيرية غادي تنعاقد وقرارات الأمين العام ماشي قانونية