الرئيسية > آش واقع > أزمة داخل البيجيدي..”بلوكاج” تنظيمي ولأول مرة مقدروش يديرو قافلة “المصباح”
10/09/2019 13:30 آش واقع

أزمة داخل البيجيدي..”بلوكاج” تنظيمي ولأول مرة مقدروش يديرو قافلة “المصباح”

أزمة داخل البيجيدي..”بلوكاج” تنظيمي ولأول مرة مقدروش يديرو قافلة “المصباح”

كود الرباط//

كشفت مصادر قيادية في حزب “العدالة والتنمية”، أن الازمة الداخلية لا زالت مستمرة، بحيث أن الحزب يعيش حالة “بلوكاج تنظيمي” وسياسي.

وقالت ذات المصادر إن “سوء العلاقات بين الأمين العام ورئيس الفريق البرلماني إدريس الازمي الإدريسي عمقت الشرخ التنظيمي داخل قيادة المصباح”، موضحة أن “القافلة التي ينظمها الفريق البرلماني في كل سنة لم يتم تنظيمها هذه السنة”.

ورغم أن قادة ووزراء الحزب يعولون على هذه الفرصة التنظيمية، من اجل التعريف بانجازاتهم في الحكومة والجماعات الترابية، إلا أن ضغوط منعت من تنظيم هذه القافلة التي كانت تجوب المدن والقرى بغية التواصل عن قرب مع المواطنين.

وحسب ذات المصادر فإن عدد من البرلمانيين والمسؤولين الإقليميين والجهويين في حزب البيجيدي كيعيشو حالة جمود.

ماشي غير هادشي تا الحوار الداخي لي دار البيجيدي لي كيقولو هوما نجح، باقي معطاش أجوبة على الأزمة الداخلية بقدر ما كان فقط محاولة لتبييض التراجعات لي عرفتها مرحلة قيادة العثماني للحزب.

وذكر بلاغ الأمانة العامة الصادرة مؤخرا “مصادقة الامانة العامة على التقرير العام لخلاصات ومخرجات الحوار الداخلي، الذي أحالته لجنة الحوار الداخلي على الأمانة العامة نهاية شهر يوليوز الماضي، وتقرر بهذا الشأن تكليف لجينة من الأمانة العامة باقتراح إجراءات لتفعيل المخرجات المذكورة لاتخاذ القرار بشأنها في اجتماع مقبل، كما تقرر طبع الوثائق الخاصة بالحوار لتكون رهن إشارة مناضلي الحزب والرأي العام، في أفق عرض نتائج الحوار في الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني للكتاب المجاليين والذي سينعقد بحول الله يومي السبت والأحد 12 و13 أكتوبر 2019”.

موضوعات أخرى