الرئيسية > آش واقع > أزمة تنظيمية فجرات البيت الداخلي لحزب “البام” فتاونات
28/02/2021 13:50 آش واقع

أزمة تنظيمية فجرات البيت الداخلي لحزب “البام” فتاونات

أزمة تنظيمية فجرات البيت الداخلي لحزب “البام” فتاونات

كود – مكتب فاس///

فجّرت استقالة مسؤولة نسائية في حزب “البام” بتاونات أزمة تنظيمية حادة قالت المصادر إن حزب “الجرار ” يعاني منها منذ مدة بالإقليم.

وقالت مصادر “كود” إن استقالة سناء العنبري من مهامها التنظيمية قد يفتح المجال أمام نزيف استقالات قد يزيد من تراجع “البام” بالإقليم بسبب تدبير شؤونه من قبل المنسق الجهوي المعين مؤقتا، البرلماني محمد الحجيرة.

وتقول المصادر إن الحجيرة قد عمد منذ توليه المسؤولية الحزبية إلى محاصرة عدد من القيادات في الحزب، وراهن بشكل كبير على خدمة إشعاعه الشخصي ومساره السياسي في محاولة منه للظفر بتزكية جديدة للانتخابات القادمة.

وتشير المصادر إلى أن حزب الجرار قد يفقد أي حضور له في الانتخابات القادمة بإقليم تاونات بسبب التدبير الانفرادي لشؤونه وضعف انخراط مناضليه، في مقابل قوة منافسين في الأحزاب السياسية الأخرى.

ودعت المصادر المكتب السياسي للحزب إلى التدخل لتجاوز هذا الوضع التنظيمي المترهل واتخاذ قرارات استعجالية لتجاوز الأزمة عبر إشراك قيادات وطنية وزانة ومنها بالأساس المحامي زهير لعليوي، والتي يمكنها أن تجمع شتات الحزب وتنافس بقوة في جهة فاس مكناس.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثلين الدزايريين اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة