الرئيسية > آش واقع > أزمة النقل كبرات بزاف والساكنة ديال فاس كتطالب من الحموشي يتدخل لتنزيل هاد القوانين فحق الشيافر ديال الطاكسيات
20/01/2019 20:20 آش واقع

أزمة النقل كبرات بزاف والساكنة ديال فاس كتطالب من الحموشي يتدخل لتنزيل هاد القوانين فحق الشيافر ديال الطاكسيات

أزمة النقل كبرات بزاف والساكنة ديال فاس كتطالب من الحموشي يتدخل لتنزيل هاد القوانين فحق الشيافر ديال الطاكسيات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
omarelmouzaine@gmail.com

أزمة النقل كبرات بزايد ففاس. مهنيو الطاكسيات قرروا يصدعو ويبقاو دايرين إضراب لي وصل لخمسة أيام احتجاجا على ما وصفوه بـ”مضايقة” مهنيي سيارة الأجرة الكبيرة لهم داخل المجال الحضري، وتفعيل القانون الصادر فالعام ديال 2009.

روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هاجمو بزايد هاد الطاكسيات الصغار لي ديما دايرين الفوضى فشوارع لمدينة، والتمسوا من عبد اللطيف حموشي، المدير العام ديال الأمن الوطنين التدخل لإعطاء تعليماته إلى والي أمن المدينة من أجل “إرغام سيارات الأجرة على الوقوف في الأماكن المخصصة لهم، وإحداث خط أخضر على مستوى ولاية الأمن للتبليغ على المخالفات من طرف المواطن”.

وطالبت الساكنة من المسؤول الأول عن الأمن بالمغرب بإحداث دوريات أمنية خاصة بسيارات الاجرة، مع تشديد المراقبة ليلاً لأن 99% من السائقين ليلاً لا يتوفرون على رخصة الثقة، وكذا العمل على تشديد المراقبة على الحالة الميكانيكية لسيارات الأجرة لأن مجموعة من السيارات.

وماشي غير هادشي رواد الفضاء الأزرق التمسوا من الحموشي باش تكون المراقبة من ناحية ملابس السائق ومظهره وكذا مظهر السيارة، وزيادة في مراكز المراقبة (البوانتاج). يشار إلى أنه كاين شي شيافر ففاس دايرين مابغاو ف أغلب شوارع المدينة وفارضين راسهوم وف أغلب الأحياء كيعرضو رجال الشرطة للإهانة والتهديد بشل الحركة. هادو خاصهوم الردع قبل ميزيدو يضصرو.

موضوعات أخرى