الرئيسية > آش واقع > أزمة النقل بالرباط.. العمدة يقود مفاوضات مع شركة “ألزا” باش طلق الأسطول ديالها مع ذكرى عيد العرش
12/01/2019 21:30 آش واقع

أزمة النقل بالرباط.. العمدة يقود مفاوضات مع شركة “ألزا” باش طلق الأسطول ديالها مع ذكرى عيد العرش

أزمة النقل بالرباط.. العمدة يقود مفاوضات مع شركة “ألزا” باش طلق الأسطول ديالها مع ذكرى عيد العرش

هشام أعناجي – كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن عمدة الرباط محمد الصديقي عقد لقاء خاصا يوم الخميس الماضي مع محمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، للبحث عن حلول من اجل التعجيل بإطلاق أسطول النقل الجديد بعدما تقرر التخلص من شركة ستاريو التي كانت قد خلقت متاعب تقنية ومالية للمدينة.

وكشف عمدة الرباط في اتصال مع “كود”، عن وجود مفاوضات مع الشركة الجديدة “ألزال” المتخصصة في النقل التي حازت صفقة تدبير قطاع النقل العمومي بواسطة الحافلات بالرباط وسلا والقنيطرة، من أجل اطلاق الأسطول مع الذكرى 20 لجلوس الملك محمد السادس على العرش.

يشار إلى أن عقد التدبير المفوض الجديد لـ”ألسا” سيستمر خمس عشرة سنة، وسيتم على إثره اقتناء 350 حافلة جديدة لتعويض الأسطول الحالي المهترئ، وتأهيل بعض الحافلات.

تدهور حالة الأسطول الحالي سبب متاعب كثيرة للناس وكاينا فوىض كبيرة بزاف وهادشي لي خلا السلطات المحلية مع جماعة الرباط يعتمدو  نظام تدبير مفوض جديد.

وسيكون على شركة “ألسا” تأمين شبكة النقل بالتكتل العمراني الرباط سلا الصخيرات وتمارة بطول يبلغ حوالي 1084 كلم، والتي تضم 58 خطاً، فيما يبلغ عدد المسافرين عبر حافلات النقل العمومي الحضري في السنة نحو 60 مليون مسافر.

وتدبر هذه الشركة، التي يوجد مقرها الرئيسي بإسبانيا، خطوط النقل الحضرية وبين الحضرية والنقل السياحي في عدد من الدول الأوروبية وشمال إفريقيا، وهي حاضرة في مدن مراكش وأكادير وطنجة.

موضوعات أخرى

20/05/2019 16:15

داهي اگاي “لگود” : الدعوة ضد ابراهيم غالي حطيتها اليوم عند الوكيل العام ومجلس القضاء فإسبانيا و”لي كيكول عني ماني صحراوي ايجي ايواجهني ورمضان مسعود ليس من ضحايا الجبهة (نص الشكاية)