كود مراكش//

أعلن والي جهة مراكش اسفي، عن إنشاء لجنة استراتيجية محلية للماء بقيادة الوكالة تضم جميع المتدخلين في سلسلة الإمداد بالمياه الصالحة للشرب لمدينة مراكش من أجل دراسة التدابير الواجب اتخاذها إلى غاية سنة 2030.

وجاء هذا القرار، خلال خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء المنعقدة الخميس الماضي بمراكش، بهدف تعزيز تأمين تزويد المدينة بالمياه الصالحة للشرب من أجل مواجهة جل التحديات والرهانات في أفق 2030.

وكشفت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش (راديما)، أن استثماراتها بلغت غلافا ماليا يقدر بحوالي 3 مليار درهم في الفترة 2014 – 2023 ضمنها 360 مليون درهم خلال سنة 2023 من أجل تقوية البنية التحتية لشبكات الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمدينة الحمراء.

وخلال هذا الاجتماع، قدمت المديرة العامة للوكالة، التقرير السنوي حول التسيير الإداري لسنة 2023 وشمل تقارير الحسابات والمؤشرات التقنية والتجارية والمالية وكذا الاستثمارات المنجزة برسم الفترة الممتدة من 2014 إلى 2024، والذي يحث الوكالة على إنجاز بنية تحتية تلائم تطور المدينة الحمراء وكذا مواصلة تقديم الخدمات ذات جودة عالية تماشيا مع الانتظارات المتزايدة لساكنة وزوار المدينة.

وفي بلاغ صادر للوكالة، صادق أعضاء المجلس الإداري بالإجماع على الحسابات الرسمية لسنة 2023.