الرئيسية > آش واقع > أزمة “الماء”.. بداية الاحتجاجات من سوس والوزير اعمارة ضارب طم
15/08/2019 16:30 آش واقع

أزمة “الماء”.. بداية الاحتجاجات من سوس والوزير اعمارة ضارب طم

أزمة “الماء”.. بداية الاحتجاجات من سوس والوزير اعمارة ضارب طم

كود الرباط//

تسببت الانقطاعات المتكررة للماء في عدد من المدن والقرى في غضب السكان في هذه المناطق، حيث بدأت بوادر الاحتجاجات تخرج إلى العلن.

وفي هذا الصدد أعلنت “تنسيقية ساكنة ولاد برحيل” باقليم تارودانت، عن وقفة احتجاجية أمام المجلس البلدي للمدينة احتجاجا على ما وصفوه بـ”الأوضاع المزرية التي تعرفها المدينة جراء الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب” وذلك يوم السبت 17 غشت الجاري.

الوقفة التي دعا إليها المتضررون من الانقطاع المتكرر ـ ودون سابق إنذار ـ للماء، ستنطلق يوم على الساعة السادسة مساءا.

وفي مناطق أخرى بسوس والشمال، وجهت دواوير بشكايات إلى السلطات المحلية والمجالس المنتخبة من أجل التدخل العاجل لفك “مناطقهم” من “عزلة” غياب الماء الذي أصبح يهدد حياة الرضع والعجزة والمرضى، ناهيك عن استفحال ظاهرة خروج العقارب والثعابين في هذه الحرارة المفرطة، وهو ما قد يسبب معاناة كثيرة لسكان الجبال والأرياف.

ولحدود الساعة لم تخرج الوزارة المعنية (وزارة عبد القادر اعمارة) بأي بلاغ أو توضيحات تهم أسباب الانقطاع المتكرر وكذا الحلول التي ستتخذها الوزارة لمواجهة خطر نذرة الماء.

موضوعات أخرى

19/08/2019 13:00

ملي يشوف الواحد ماربيا عامرة مغاربة كيدوزو الكونجي ديالهم تما راه ماشي خاص يحس بالحقد والحسد ويعتابرهم شفارة وكروش لحرام، ولكن خاصو يحس بالحسرة كيفاش أن المغرب ماقدرش يكون وجهة سياحية مفضلة لمواطنيه لي عندهم الإمكانيات