الرئيسية > آش واقع > أزمة الكركرات.. سفير المغرب ووزير الخارجية الموريتاني تناقشوا فنواكشوط
27/10/2020 15:30 آش واقع

أزمة الكركرات.. سفير المغرب ووزير الخارجية الموريتاني تناقشوا فنواكشوط

أزمة الكركرات.. سفير المغرب ووزير الخارجية الموريتاني تناقشوا فنواكشوط

محمود الركيبي – مكتب العيون //

عقد سفير المغرب لدى موريتانيا حميد شبار بنواكشوط، لقاء مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد. 

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية، فقد تطرق اللقاء “إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما تم التطرق لجملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

ويأتي هذا اللقاء بالتزامن مع التوتر الذي يعرفه المعبر الحدودي الكركارات الذي يربط بين البلدين، بعد إقدام مجموعة من الموالين للبوليساريو على اغلاق المعبر، وعرقلة حركة المرور المدني والتجاري عبره، وذلك في ظل حرص الجانبين المغربي والموريتاني على الحفاظ على انسيابية حركة المرور عبر هذا المعبر بسبب تداخل العلاقات الاجتماعية بين البلدين وتشابك المصالح الاقتصادية والتجارية بينهما، حيث يعد المغرب مزودا رئيسيا للسوق الموريتانية باحتياجاته من الخضر والفواكه وغيرها من المنتجات الغذائية.

موضوعات أخرى

04/12/2020 23:21

رحال وحد التريتورا فالداخلة فهاد الوقت لي كيعيش فيه القطاع أزمة خايبة بزاف بسبب تداعيات (كورونا) وقطع وعد بالاحتفاء بالمطبخ المغربي الصحراوي

04/12/2020 22:19

الشرعي عبر ال موندو كيعطي الدروس لراديكاليي السياسة الاسبانية. المغرب واسبانيا عندهوم علاقات قوية بغض النظر على شكون عندو الاغلبية