الرئيسية > آش واقع > أزمة الثقة ف الحكومة.. الخلفي لـ”كود”: كاين نقص فتواصل الوزراء وأدينا ديون المقاولات لي وصلات 35 مليار درهم باش نعززو الثقة
13/04/2019 19:30 آش واقع

أزمة الثقة ف الحكومة.. الخلفي لـ”كود”: كاين نقص فتواصل الوزراء وأدينا ديون المقاولات لي وصلات 35 مليار درهم باش نعززو الثقة

أزمة الثقة ف الحكومة.. الخلفي لـ”كود”: كاين نقص فتواصل الوزراء وأدينا ديون المقاولات لي وصلات 35 مليار درهم باش نعززو الثقة

هشام أعناجي – كود الرباط//

اعترف  مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح لـ”كود” بوجود نقص في التواصل لدى أعضاء حكومة العثماني.

وقال مصطفى الخلفي لـ”كود” إنه:”فعلا هناك حاجة إلى تكثيف المجهود التواصلي بالنظر إلى أن هناك اجراءات عملية ذات أثر تتخذ في المجالي الاقتصادي والاجتماعي لكن للأسف لا يقع التفاصل المطلوب معه”.

وأضاف المسؤول الحكومي :”لذلك الحكومة كثفت من اجراءات تحسين مناخ الأعمال لتعزيز الثقة، بالاضافة الى اتخاذ عدة اجراءات ملموسة، خصوصا الاجتماعية من الرفع في المنح الجامعية والتكوين المهني وتعميم التعليم الأولي، والرفع من عدد مناصب المالية في الصحة واعفاء المقاولات من الديون”.

وتابع المتحدث :”السنتين الماضيتين تم أداء 14 مليار درهم من ديون المقاولات المرتبطة بالضريبة على القيمة المضافة، وهذه السنة وصلنا إلى 35 مليار درهم”.

وشدد المصدر نفسه على أن “هناك مجهود يتعلق بإجراءات لها اثر، من خلال توسيع الاستفادة من صندوق التكافل العائلي وغيرها من الانجازات لكن هناك خصاص في انخراط مختلف اعضاء الحكومة في التواصل المكثف حول الاجراءات المتخذة”.

موضوعات أخرى

23/04/2019 12:00

واش الزلط مبرر للجريمة ؟ لا لا لا ! المجرم لي شفر بنكة بسيف هوا براسو ماخممش فباه لي مريض ..هادي هي الحقيقة المرة لي ماباغينش يشوفوها دوك صحاب ” نطالب البنك بالتنازل للشاب الذي…”