الرئيسية > آش واقع > أزمة التعليم.. أمزازي استدعا النقابات وارفض الجلوس مع تنسيقية التعاقد
24/03/2019 21:30 آش واقع

أزمة التعليم.. أمزازي استدعا النقابات وارفض الجلوس مع تنسيقية التعاقد

أزمة التعليم.. أمزازي استدعا النقابات وارفض الجلوس مع تنسيقية التعاقد

كود الرباط//

استدعى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الكتاب الوطنيين للنقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، للحضور في اجتماع عاجل يوم غد الاثنين 25 مارس الجاري، بمقر مكتبه في باب الرواح بالرباط.

وأفاد عبد الرزاق الإدريسي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) لـ”كود”، أن الاجتماع جاء بناء على لموعد كان متفق عليه من قبل.

ومن المنتظر أن يطرح ملف “المتعاقدين” على طاولة النقاش بين مسؤولي التعليم والنقابات، رغم عدم استدعائهم من قبل وزارة امزازي.

من جانب آخر، كشف موقع “لكم” أن عدد ساعات العمل الناجمة عن إضراب أساتذة التعاقد بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين خلال شهر مارس الجاري بلغ ما يفوق 4 ملايين ساعة عمل من زمن التعلم خلال الثلاثة أسابيع الأولى للإضراب منذ بداية شهر مارس الجاري، والتي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد. وتسبب الاضراب كذلك في تعثر تعطل الدراسة لأكثر من 150 ألف أسبوع باحتساب عدد أسابيع العمل لكل أستاذ متعاقد.

يذكر أن التقى النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية التقت يوم السبت 09 مارس 2019 بوزير التعليم، حيث اقترحت عليهم الحكومة تعديل 14 مادة من النظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وهو ما رفضته النقابات ومعها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

موضوعات أخرى

23/04/2019 13:30

مصايب “الرقية الشرعية” غادة وكتزاد وكطيح المزيد من الأرواح. طفلة عندها ست سنين قتلها عمها ملي كان كيخضعها لجلسة لطرد الجن فمولاي بوسلهام