الرئيسية > آش واقع > أزمة التراكتور.. وهبي فالتوش وأقطاب “البام” تصالحو بقيادة أخشيشن والمحرشي وبنشماش
17/03/2019 12:30 آش واقع

أزمة التراكتور.. وهبي فالتوش وأقطاب “البام” تصالحو بقيادة أخشيشن والمحرشي وبنشماش

أزمة التراكتور.. وهبي فالتوش وأقطاب “البام” تصالحو بقيادة أخشيشن والمحرشي وبنشماش

كود مراكش//

اختفى عبد اللطيف وهبي، القيادي المثير للجدل في حزب الاصالة والمعاصرة، عن اعلام حزبه، ولم يظهر حتى في منصة “لقاء الصلح” المنعقد بمدينة مراكش، الذي جمع بين اقطاب الصراع على “المواقع” و”المناصب”.

وكشفت البوابة الالكترونية لحزب “البام”، وفق تصريحات نال النصيب الأوفر منها كل من احمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش تانسيفت، الذي استقبل لقاء “الصلح”، والعربي المحرشي، الدينامو الذي لعب دورا كبير في العملية الانتقالية من العماري الى بنشماش، والأخير الذي يملك مفاتيح التعيينات في مؤسسات الحكامة من موقعه كرئيس لمجلس المستشارين، (كشفت) عن أن البام يقوده ثلاثي يمثل أقطاب البام، ولي هوما اخشيشن والمحارشي وبنشماش.

لكن الغريب في الأمر ان وهبي مبانش وغبر، ماشي غير هو، بل حتى فاطمة الزهراء المنصوري مبانتش، واش هادو كيشكلو تيار بوحدهم، واش غايدفعو البام يدير لقاء ثاني باش يرضي هاد التيار.

وحسب مصادر “كود” فإن وهبي عارف راسو مغاديش يترشح فالانتخابات المقبلة، وكيقلب على منصب ف مؤسسات الحكامة خصوصا المحكمة الدستورية.

وطالب حكيم بن شماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت 16 مارس 2019 خلال اللقاء التواصلي الداخلي بمراكش الذي نظمته الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة مراكش أسفي، (طالب) بالتفرغ للقضايا الحقيقية التي طرحها قياديو الحزب لبناء أداة حزبية قوية تحقق طموحات المغاربة، من خلال تقديم إسهامات في الأوراش الإصلاحية المطروحة على جدول أعمال الوطن.

وأفاد بن شماش أن الهدف الأساسي من هذه اللقاءات التواصلية الداخلية المقرر عقدها في كل جهات المملكة المغربية هو فتح باب النقاش مع كل المناضلات والمناضلين، مشيرا إلى أن قيادات الحزب تبنت نقاط أساسية سيعملون على تنزيلها، وهي هيكلة الحزب في الجانب المتعلق بالشق التنظيمي، وكذا تأهيل الخطاب السياسي، إضافة إلى تجديد البرنامج الخاص بالحزب، وفتح المجال أمام الشباب والنساء.

موضوعات أخرى

26/03/2019 11:28

ثمن بنعرفة. كورة الثلج دالاساتذة المتعاقدين غادية وتكبر والمجتمع غادي ويشعل. كيشوف فرانسا نايضة والجزاير شاعلة وهو حاصل مع بنعرفة وشي متخلفين باغيين يغيرو الدستور ويحيدو اهم فصولو الديموقراطية: تعيين رئيس الحكومة