الرئيسية > آش واقع > أزمة التراكتور.. بنشماس خايف من “العزل” ووملي شافو راسو مشا فيها باغي وزارة الداخلية تحاصر المعارضين
22/05/2019 11:30 آش واقع

أزمة التراكتور.. بنشماس خايف من “العزل” ووملي شافو راسو مشا فيها باغي وزارة الداخلية تحاصر المعارضين

أزمة التراكتور.. بنشماس خايف من “العزل” ووملي شافو راسو مشا فيها باغي وزارة الداخلية تحاصر المعارضين

كود الرباط//

بعد اقتراب عزله من قيادة التراكتور، طرق حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، باب وزارة الداخلية من أجل محاصرة معارضيه (تيار الحموتي والمنصوري ووهبي وأخشيشن)، حيث قرر مراسلة أم الوزارات لكي لا ترخص لأي اجتماع تدعو له اللجنة التحضيرية المنتخبة مؤخرا.

وأوضح بنشماس، في تسجيل فيديو تم تسريبه من طرف مجهولين على صفحة اليوتيوب تدعى “بام ويكليكس”، بأن انتخاب اللجنة التحضيرية يوم السبت الماضي، غير شرعي، وبأن ما “بني باطل فهو باطل”.

وأضاف المتحدث، بالقول :”أنا ولد العائلة ماشي ولد الحرام، وهاد القرارات لي خديتهم (سحب تفويض الحموتي من رئاسة المكتب الفيدرالي) لأنني “ولد العائلة، وماشي سلوك ولاد الحرام لي كيمشيو يشريو الاعلام ويعطيو لونفولوب” وفق تعبيره.

وقال بنشماس :”رغم قرار الأمين العام الاجتماع استمر حيث ترأسه محمد الحموتي، في تحدي صارخ للأمين العام وللحزب، وحسب الاجتماع الموثق بالصوت والصورة، تم تشكيل اللجنة التحضيرية وبعدها تتهنئات من هنا وهناك واعلان انتخاب رئيس اللجنة بدون مقدمات”.

وتابع بنشماس بالقول :”هذه لحظة الحقيقة، ولا يمكنني على الاطلاق ان أكون شاهد زور، ومسؤوليتي كأمين عام،  وكل القرارات التي اتخذت بعد رفعي الاجتماع، باطلة”.

وتابع المتحدث في نفس الشريط، عقب اجتماع المكتب السياسي للبام مساء يوم الاثنين الماضي، بالقول :”قررت منذ هذه اللحظة بأنني اسحب التفويض من محمد الحموتي لرئاسة المكتب الفيدرالي، لهذا سأتحمل مسؤولية اجتماعات المكتب الفيدرالي وسأترأسها”.

وأردف المصدر نفسه قائلا :”قررت انطلاقا من صلاحياتي، أن أخاطب لجنة الأخلاقيات وأحيل عليها تسجيل الجلسة وأطلب منها فتح تحقيق واجراء التحريات”.

وفي سياق متصل، علمت “كود” أن قرار “عزل” بنشماس من رئاسة البام اتخذ على مستوى القيادات البارزة في الحزب، حيث من المنتظر عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني في أواخر يونيو المقبل من أجل طي صفحة بنشماس وفتح الباب أمام قيادات جديدة.

موضوعات أخرى