الرئيسية > آش واقع > أزمة “التراكتور”.. السكرتارية تقترح “ماي” للحسم في مستقبل “بنشماش”
06/04/2019 15:30 آش واقع

أزمة “التراكتور”.. السكرتارية تقترح “ماي” للحسم في مستقبل “بنشماش”

أزمة “التراكتور”.. السكرتارية تقترح “ماي” للحسم في مستقبل “بنشماش”

هشام أعناجي ـ كود الرباط//

لم تنتهي بعد أزمة “التراكتور”، باقي داكشي مفشكل وفق ما صرح به قيادي في المكتب السياسي لحزب “البام” لـ:”كود”، حيث عقدت سكرتارية المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الأربعاء 3 أبريل 2019، اجتماعا خصص لمناقشة الترتيبات المتعلقة بتنظيم الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب.

وحسب بلاغ صادر عن السكرتارية، فقد تم اقتراح يوم السبت 4 ماي 2019، موعدا لعقد دورة المجلس الوطني بالرباط، لكن مصدر من المكتب السياسي قال لـ”كود” :”إنه لم يتم الحسم بعد في هذا المقترح لأن لقاء المكتب السياسي لم ينعقد بعد بسبب أجندة الأمين العام الذي يتواجد في قطر في مهمة رسمية”.

وصادقت السكرتارية على أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث سيتم عرض هذا المقترح على الأمين العام قصد ترسيم التاريخ و جدول الأعمال، و بدء توجيه الدعوات لأعضاء المجلس الوطني.

وشهد البام انقساما بين أعضائه حيث سبق أن أعلن العربي المحرشي، القيادي في الحزب رفقة أعضاء اخرين، رفضهم لطريقة تدبيرة المبادرة التي توافق عليه حكيم بنشماش مع تيار أخشيشن ووهبي والمنصوري، لكن لم تمر سوى أيام قليلة حتى اتفقوا بمدينة مراكش قبل شهر على لملمة الجراح من جديد والاتفاق على تدبير المرحلة إلى حين انعقاد المؤتمر الوطني المقبل.

وحسب قيادي من المكتب السياسي لـ”كود” فإن الأمر ليس خلافا أو صراعا بل اختلاف بسيط سيتم تجاوزه، مضيفا أن “النقاش السياسي داخل البام يتم تدبيره بطرق خاصة وان وصل الامر الى حد الصراخ والجدل لكن سرعان ما يتم تجاوز المشكل”.

موضوعات أخرى