الرئيسية > آش واقع > أزمة “البام”.. شكاية جديدة ضد قيادة التراكتور تحطات بعد بلاغ المكتب السياسي
23/11/2020 09:50 آش واقع

أزمة “البام”.. شكاية جديدة ضد قيادة التراكتور تحطات بعد بلاغ المكتب السياسي

أزمة “البام”.. شكاية جديدة ضد قيادة التراكتور تحطات بعد بلاغ المكتب السياسي

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أزمة “البام” مزال كتفاقم. فقد أعلن الموقعون على العريضة المطلبية الموجهة  لرئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، أنهم تلقوا رد المؤسسة الحزبية، عبر بيان المكتب السياسي ، والذي أوضح أن المنصوري قررت حفظ مراسلة حركة “لا محيد” واصفة إيها بـ”غير القانونية شكلا ومضمونا”.

وأعلن الموقعون على هذه العريضة المطلبية، في بلاغ للحركة التصحيحة لحزب “التراكتور”، توصلت به كود”، عن رفضهم لما جاء في بيان المكتب السياسي، محتوى وأسلوبا.

وسجل حركة “لا محيد” ما وصفته بـ”مستوى التبخيس والتقزيم وضرب أسس الممارسة الحزبية و السياسية”، في تعاطي القيادة مع الأصوات المعارضة الامر الذي  ينم عن غياب أدنى درجات حس القيادة الحكيمة، والافتقار إلى أبجديات الثقافة الديمقراطية والمؤسساتية، والتي توضح بشكل جلي مدى التيه والتخبط الدي تعيشه القيادة مند مؤتمر الجديدة.

هاد الشكاية، حسب مصادر “كود”، غادي تحط باش القضاء يحسم في تنفيذ المادة 89 من القانون الأساسي للحزب، وهي مادة اللّي كتفرض نشر لائحة المجلس الوطني على البوابة الإلكترونية للحزب طيلة مدة ولايته، وهو ما لم يحدث لحدود الساعة.

وكان القيادي البامي البارز محمد أبودرار قد أكد أن عدد التوقيعات التي أطلقت لجمع النصاب القانوني لعقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني لحزب “الجرار” فاقت كل التوقعات.

وأطلقت هاد المبادرة للإطاحة بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب من قبل الحركة التصحيحية ” لا محيد” وأطلقها عدد من الوجوه البارزة داخل الحزب.

موضوعات أخرى

27/01/2021 16:50

شبيبة الأحزاب فلقاء مع المالكي: اللائحة الوطنية للشباب فالانتخابات التشريعية مكسب هام.. ورئيس مجلس النواب: حضور الشباب عطى نفس جديد للحياة البرلمانية 

27/01/2021 16:30

أزمة البام..”التحكم” فملف الانتخابات فجر صراع كبير بين جوج أقطاب ومخاوف من تكرار فضيحة سرقة 4 ملايير والتلاعب بالتزكيات

27/01/2021 15:50

أي حاجة وقعات خاص يجبدو المغرب.. وزارة الدفاع ديال نظام العسكر فالدزاير: حجزنا اكثر من 4 قنطار ديال الكيف كانت داخلة من المغرب

27/01/2021 15:30

مجلس الأمن الدولي اعتامد رسالة السفير المغربي عمر هلال لي كذّب فيها مغالطات جنوب أفريقيا كوثيقة رسمية للمجلس – مراسلة