الرئيسية > آش واقع > أزمة البام.. الصراع انتقل إلى العيون: بنشماش دار لقاءات لمحاصرة مد تيار المستقبل
27/09/2019 12:30 آش واقع

أزمة البام.. الصراع انتقل إلى العيون: بنشماش دار لقاءات لمحاصرة مد تيار المستقبل

أزمة البام.. الصراع انتقل إلى العيون: بنشماش دار لقاءات لمحاصرة مد تيار المستقبل

كود الرباط///

انتقل الصراع الداخلي لحزب “الأصالة والمعاصرة” من العاصمة الإدارية الرباط، حيث يواجه طرفي النزاع (بنشماش من جهة وسمير كودار من جهة أخرى) أزمة داخل المحكمة الإدارية حول شرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، (انتقل) إلى المناطق الجنوبية (العيون والمسارة وكلميم).

وحسب مصدر قيادي في المكتب السياسي فإن الزيارة التي قام بها حكيم بنشماش، الأمين العام الحالي إلى مدينة السمارة، جاءت لتقديم واجب العزاء إلى البرلماني الزبير حبدي، أحد المنتمين لتيار بنشماش.

وكشف ذات المصدر عن عقد تيار بنشماش للقاء خاص مع الموالين له بمدينة العيون، وذلك “للتأكيد على ضرورة دعم مسار المصالحة”.

ورغم أن تيار المستقبل سبق له أن حل بمدينة العيون وعقد لقاءا موسعا، إلا أن تيار بنشماش يرفض وفق ذات، ترك الميدان لتيار كودار وحده، لذلك جدد من العيون على أهمية انخراط أعضاء حزبه بالعيون فيما يسميه بـ”الديناميات التي أطلقها الحزب”.

ويبحث بنشماش، الذي يواجه أزمة “عدم توفره على الوصل القانوني”، عن غطاء سياسي وعدد لإنجاح المائدة المستديرة و مبادرة الحوار التي أطلقها مؤخرا.

من جهة أخرى، يرى تيار كودار، أن “أيام بنشماش باتت معدودة قانونيا وسياسيا”، بحيث أن “عدم توفر الأمين العام الحالي على وصل قانوني لن يمكنه من الحصول على الدعم العمومي كما أنه ليس ممثلا للحزب أمام السلطة”.

 

موضوعات أخرى