الرئيسية > آش واقع > أزمة البام.. “التمويل” و”المقر” و”الترخيص” : 3 امور كاتخلي “تيار المستقبل” ميقدرش ينظم مؤتمر “عزل” بنشماش
13/09/2019 17:30 آش واقع

أزمة البام.. “التمويل” و”المقر” و”الترخيص” : 3 امور كاتخلي “تيار المستقبل” ميقدرش ينظم مؤتمر “عزل” بنشماش

أزمة البام.. “التمويل” و”المقر” و”الترخيص” : 3 امور كاتخلي “تيار المستقبل” ميقدرش ينظم مؤتمر “عزل” بنشماش

كود الرباط//

كشفت مصادر مطلعة أن “الأزمة الداخلية” لحزب الأصالة والمعاصرة في تصاعد مستمر، آخرها التطورات المرتبطة بصراع تياري المستقبل وبنشماش حول من يملك شرعية تنظيم المؤتمر الوطني الرابع.

وحسب مصدر مطلع فإن المكتب السياسي لحزب البام اتفق على خطة “تضييق الخناق” على تيار عبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي والمنصوري واخشيشن.

هذه الخطة وفق مصدر “كود” ترتكز أساسا على الدفع نحو تأجيل جلسات الملف المعروض أمام المحكمة بخصوص شرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع المقبل التي يترأسها سمير كودار، وهي اللجنة التي يرفض بنشماش الاعتراف بشرعيتها.

ليس هذا فقط، بل “تيار المستقبل” يعيش تحديات مرتبطة أساسا بالملف القانوني للمؤتمر الوطني المقبل.

ويتزامن الصراع على تنظيم المؤتمر الرابع مع استعدادات الإعلان عن زلزال حكومي وإداري يشمل عدد من المناصب والمسؤوليات وذلك قبيل افتتاح الدورة التسريعية المقبلة.

ويعاني تيار المستقبل من أزمة التمويل، بحيث أن الاكتتاب الذي فتحه انصار هذا الحزب يطرح تساؤلات متعلقة بقانونية هذه الخطوة، ناهيك عن غياب إطار قانوني في ظل عدم نطق المحكمة بالقرار النهائي حول قانونية لجنة كودار.

مسألة ثانية تؤرق رفاق وهبي تتعلق بالمقر العام، بحيث المقر المركزي الوحيد للحزب يوجد فيه انصار بنشماش، ومكتب الأمين العام، فكيف سيتم تنظيم مؤتمر بدون توفر على مقر.

مسألة ثالثة مرتبطة بالترخيص بحيث لم يتأكد بشكل رسمي (في ظل غياب وثيقة تثبت ذلك) ان تيار المستقبل حصل على ترخيص من وزارة الشباب والرياضة لعقد مؤتمر تيار وهبي في المركب التابع للوزارة بمدينة بوزنيقة.

وحسب معطيات خاصة، فإن وزارة الطالبي العلمي رفضت الترخيص لتيار المستقبل، لكن مصدر قيادي مقرب كودار نفى ذلك.

ويبحث أنصار وهبي والمنصوري عن مأوى لمؤتمرهم، بحيث لا يزال البحث عن مكان لإقامة المؤتمر مستمرا.

المعطيات التي توصلت بها “كود” تفيد أن أزمة البام ستطول.

وحسب ذات المصدر فإن تيار المستقبل يتفاوض مع شركة خاصة باش تقاد الأمور التقنية والاعلامية لهاد المؤتمر لي قررو يديروه ف بوزنيقة قبل مايبدا الدخول السياسي والتشريعي ف اكتوبر.

وكشف مصدر مطلع أن الحديث عن إفراج وزارة الداخلية عن دعم عمومي مرتقب لتيار المستقبل، غير صحيح، بل إن التيار يحاول الآن الاعتماد على موارده المالية (تجميع الاموال.. مساهمات..).

وحسب تصريحات منسوبة لمقربين من حكيم بنشماش، الأمين العام الحالي، كشفت بان بنمشاش تعرض لتهديدات وأنه يتوفر على تسجيلات بهذا الخصوص.

موضوعات أخرى