الرئيسية > آش واقع > أزمة أساتذة الكونطرا.. الوزير أمزازي لـ”كود”: مكاينش سنة بيضاء وها كيفاش غادي نحافظو على مصلحة التلاميذ والامتحانات كاينة فوقتها
23/04/2019 14:50 آش واقع

أزمة أساتذة الكونطرا.. الوزير أمزازي لـ”كود”: مكاينش سنة بيضاء وها كيفاش غادي نحافظو على مصلحة التلاميذ والامتحانات كاينة فوقتها

أزمة أساتذة الكونطرا.. الوزير أمزازي لـ”كود”: مكاينش سنة بيضاء وها كيفاش غادي نحافظو على مصلحة التلاميذ والامتحانات كاينة فوقتها

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

بعد رفض الأساتذة موظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين العودة إلى أقسامهم، وإصرارهم على شل حركة قطاع التعليم في المغرب، استبعد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشكل مطلق، وجود “سنة بيضاء”.

وقال الوزير أمزازي، في تصريح لـ”كود”، أن الأساتذة موظفي الأكاديميات المضربين عن العمل سيتم تعويضهم بأستاذة آخرين لسد الخصاص، حفاظا على مراعاة لمصلحة التلاميذ وحفاظا على الزمن المدرسي.

وبخصوص واش غادي يتم تأجيل الامتحانات الإشهادية إذا استمر الوضع على حاله، نفى الوزير أمزازي تأجيل هاته الامتحانات، مؤكدا في ذات التصريح، أن هاد الامتحانات غادي تكون فالوقت المبرمج ديالها.

وفي الوقت الذي يطالب فيه بعض أعضاء التنسيقية الوطنية التي تطلق على نفسها “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” من وزارة الداخلية بالتدخل في الملف والجلوس مع التنسيقية في طاولة الحوار، أوضح الوزير أمزازي، قائلاً: “لم يكون في علمي أبدا وراه الناطق الرسمي باسم الحكومة جاوب على هادشي”.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت أنه قد تقرر تعليق الاجتماع الذي كان من المقرر عقده يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بعد أن أقدم بعض أطر الأكاديميات على الاخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019.

موضوعات أخرى