الرئيسية > كود-تيفي > أردوغان للاوربيين: ايلى وصفتو تحركنا فسوريا احتلال غاديين نرسلو ليكم 3.6 مليون لاجئ سوري ووصف السيسي بالقاتل – فيديوهات
11/10/2019 07:00 كود-تيفي

أردوغان للاوربيين: ايلى وصفتو تحركنا فسوريا احتلال غاديين نرسلو ليكم 3.6 مليون لاجئ سوري ووصف السيسي بالقاتل – فيديوهات

أردوغان للاوربيين: ايلى وصفتو تحركنا فسوريا احتلال غاديين نرسلو ليكم 3.6 مليون لاجئ سوري ووصف السيسي بالقاتل – فيديوهات

عن البي بي سي والوكالات ///

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان محيح. ضرب الاكراد وسط سوريا وما مسوقش للعالم. فقد هدد الاوربيين بارسال 3.6 مليون لاجئ الى اوربا اذا ما وصفت هذه الدول ما قامت به تركيا بالاحتلال. طبعا عدد من الدول الاوربية نددات بهاد الضربة التركية.

الدنمارك استدعات سفير تركيا كاع. وقال وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود، اليوم الخميس ان هاد الشي تعبير عن قلق الدنمارك إزاء الهجوم العسكري في سوريا.  وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الدنماركية أن السفير التركي إغور كينان إيبك التقى بنائب مدير السياسة الخارجية بالوزارة.  وقال كوفود: “لا نستدعي السفراء كل يوم، لكن هذا الموقف يثير القلق الشديد”.  وأضاف “لقد أوضحنا لتركيا اليوم أننا ندين الهجوم العسكري الذي يلحق الضرر بالمدنيين والمعركة ضد داعش ويقوض العملية السياسية في سوريا”.

وقالت رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن، اليوم الخميس، إن هذا “وضع خطير للغاية وهناك مدعاة للقلق بالنسبة للمدنيين”.

وفي موضوع ذي صلة باردوغان٬ وصف الرئيس التركي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالقاتل. هاد الوصف جا احتجاجا على ادانة هاد الدولة لعمليات الجيش التركي فسوريا.

رابط فيديو تهديد اردوغان للغرب

موضوعات أخرى