الرئيسية > آش واقع > أرانشا گونزاليس: إسبانيا كتقلب على حل سياسي لملف الصحرا.. ومبعوث أممي ولى ضرورة
24/11/2020 11:30 آش واقع

أرانشا گونزاليس: إسبانيا كتقلب على حل سياسي لملف الصحرا.. ومبعوث أممي ولى ضرورة

أرانشا گونزاليس: إسبانيا كتقلب على حل سياسي لملف الصحرا.. ومبعوث أممي ولى ضرورة

محمود الركيبي – مكتب العيون //

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية ارانشا غونزاليس لايا بأن مدريد تدعو إلى حل سياسي وعادل للنزاع الإقليمي حول الصحراء على أساس قرارات الأمم المتحدة.

غونزاليس لايا وفي مقابلة مع صحيفة ABC الإسبانية، اوضحت بأن بلادها تدافع عن البحث عن حل سياسي وعادل يلبي كافة المعايير المنصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة.

وتعليقا على التطورات الأخيرة بالكركارات شددت الوزيرة الإسبانية،  على أهمية احترام وقف إطلاق النار، كما دعت إلى تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة حتى يتمكن من “توفير قناة تفاوضية” لحل هذا النزاع.

وبخصوص علاقة إسبانيا بالأطراف المعنية، أشارت غونزاليس لايا إلى أن اتصالاتها مع “نظرائها في المغرب وموريتانيا والجزائر دائمة، وتشكل جزء من حلقة اتصالات أسبوعية سلسة للغاية.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع