الرئيسية > آش واقع > أخنوش: 100 يوم 100 مدينة تجربة إيجابية و تواصلنا فيها مع 60 ألف عائلة وها الساس ديال برنامج الأحرار
10/07/2021 15:20 آش واقع

أخنوش: 100 يوم 100 مدينة تجربة إيجابية و تواصلنا فيها مع 60 ألف عائلة وها الساس ديال برنامج الأحرار

أخنوش: 100 يوم 100 مدينة تجربة إيجابية و تواصلنا فيها مع 60 ألف عائلة وها الساس ديال برنامج الأحرار

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عبر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عن سعادته اليوم بتقديم مخرجات “مسار المدن” اللي كيجمع خلاصات برنامج 100 يوم 100 مدينة، بعد تجميع كبير للمعطيات وتدقيق في مساهمات المواطنين، مكنات من الخروج بتصور لتنمية شاملة لهاد المدن الصغيرة والمتوسطة.

وأبرز أخنوش في لقاء تواصلي قائلاً: “برنامج 100 يوم 100 مدينة هو حقا طفرة إيجابية في العمل الحزبي والحياة السياسية، وماكانش ممكن ينجح دون تعبئة كبيرة من مختلف مناضلي الحزب، ومنظماته الموازية خصوصا الشباب. دينامية وتعبئة اللي ما سالاتش بمجرد نهاية البرنامج، وإنما بقات مستمرة بالعودة للتواصل مع 60.000 أسرة باش يتقدم ليها مخرجات مسار المدن”.

وأضاف أخنوش: ” مسار المدن ” و”مسار الثقة ” اليوم هما الحجر الأساس لبرنامج الأحرار، كيفما قدمناه خلال الجولة الوطنية الأخيرة، مضيفا بالقول: “مسار المدن يصنف اقتراحات الساكنة ويحولها إلى أفكار وخطط قابلة للتنفيذ، ونعتبره داخل التجمع الوطني للأحرار بمثابة ميثاق شرف وأساس تعاقد منتخبي الأحرار والمواطنين”.

وذكر زعيم حزب “الحمامة” أن المقاربة العلمية التي اشتغل بها الأحرار مكنت من الخروج بـ10 خلاصات تتعلق أساسا برغبة المواطنين في التعبير واستعادة الثقة والارتباط بالمدينة، وحاجة الشباب لفضاءات للتعبير وتسيير البنيات التحتية بطريقة سليمة بالإضافة لتعزيز الديمقراطية التشاركية واستثمار مؤهلات المدن.

كما أفاد أخنوش بأن هاد الخلاصات مكنات من وضع خطة تنموية من أجل رؤية حضرية جديدة تعتمد على 5 محاور لتنمية المدن المغربية، وتهم هذه المحاور 5 الإنطلاق من المواطن لتحديد برامج التنمية، إنعاش الاقتصاد والتشغيل والاستثمار على الخدمات الاجتماعية ذات الأولوية، ترسيخ الارتباط الاجتماعي لساكنة المدن وتعزيز الارتباط بالهوية والشعور بفخر الانتماء.

موضوعات أخرى