الرئيسية > آش واقع > أخنوش: ها موقفنا من تدريس اللغات الأجنبية ولي يقول العكس ما باغيش لمغاربة يزيدو لقدام
23/02/2019 22:30 آش واقع

أخنوش: ها موقفنا من تدريس اللغات الأجنبية ولي يقول العكس ما باغيش لمغاربة يزيدو لقدام

أخنوش: ها موقفنا من تدريس اللغات الأجنبية ولي يقول العكس ما باغيش لمغاربة يزيدو لقدام

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

أفصح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزبز أخنوش، في مداخلة له باللقاء الجهوي للحزب في مدينة الداخلة، عصر السبت، عن موقف الحزب من لغات التدريس بالمغرب.

وكشف رئيس التجمع الوطني للأحرار في مداخلته، أن الحزب يصطف إلى جانب ضمان تكوين جيد للمغاربة صنوانه المساواة بالمنظومة التربوية المغربية، مشيرا في معرض مداخلته أن الحزب لطالما نافح خلال الولاية الحالية للبرلمان للإعلان عن القانون الإطار المنظم للتعليم في صيغته المثالية، مستحضرا تطلعات المغاربة ومطالباتهم الدائمة خلال حملات الإنصات التي يعكف عليها الحزب برغبتهم في إتقان أبنائهم للغات الأجنبية بالإضافة للغات الرسمية.

وشدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار خلال أكبر لقاء جهوي للحزب بالجهات الجنوبية للمملكة، أن الحزب لا يناقش موضوع اللغتين الرسميتين للبلاد، ويتعلق الأمر باللغة العربية والأمازيغية، نتيجة لكونهما جزءا من مبادئ الدستور المغربي وهوية مغربية، بيد أنه لا يُمانع في الإنفتاح على اللغات الأجنبية لتدريس العلوم باعتباره أمرا ضروريا، مُكذبا من يُروج للعكس واصفا إياه بالراغب في عرقلة تطور المغاربة.

موضوعات أخرى

25/03/2019 07:00

عبث .. أكادير رتاكبات مجزرة فحق السلطة الرابعة برعاية المجلس الوطني والوزارة. نظمو مسابقة للصحافي واحدهم:: تعرضت الصحافة بأكادير لأكبر عملية سلخ في التاريخ