الرئيسية > آش واقع > أخنوش كيعتبر الصحة أولوية ديال التجمع وعازم على تسخير الكفاءات ديال التجمع باش يشتاغلو على إصلاح القطاع
20/07/2019 19:32 آش واقع

أخنوش كيعتبر الصحة أولوية ديال التجمع وعازم على تسخير الكفاءات ديال التجمع باش يشتاغلو على إصلاح القطاع

أخنوش كيعتبر الصحة أولوية ديال التجمع وعازم على تسخير الكفاءات ديال التجمع باش يشتاغلو على إصلاح القطاع

كود الرباط//

فلقاء مع مهنيي الصحة التجمعيين بالرباط اليوم السبت أمام 800 مشارك، مرة أخرى عبر عزيز أخنوش على أن قطاع الصحة هو قطاع أولوي للتجمع الوطني للأحرار، ومن غير المقبول عندو أنه يبقى كيتخبط فالمشاكل اللي كيعيش فيها حاليا.
أخنوش قال إن التجمع الوطني للأحرار اختار إصلاح قطاع الصحة لأنه فتح نقاش داخلي مع مناضليه خلال الجولات الجهوية قبل إصدار ” مسار الثقة ” وعبرو فيه الغالبية على أن قطاع الصحة كيعرف مشاكل كبيرة، ولا بد من التدخل لإصلاحه.


هاد الرغبة فالإصلاح يقول أخنوش هي أولوية الأولويات للتجمع الوطني للأحرار اللي ميمكنش يقبل أن المغاربة يعانيو من صعوبة الولوج للعلاج والخدمات الصحية، ومن غياب العدد الكافي للأطباء بالمقارنة مع عدد السكان حسب المعايير العالمية.

وأكد أخنوش على أن لحزبه ما يكفي من الكفاءات للإشتغال على مشاكل القطاع، وسيواصل دائما من خلال منظمة مهنيي الصحة التجمعيين على مناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالقطاع، والإنكباب على إيجاد الحلول المناسبة.


أخنوش اعتبر أن القطاع يعاني من مشاكل تقنية ومن مشاكل في الحكامة، وقال بأن الأطر الطبية كتشتغل بزاف ومن الضروري تكوين وتوفير عدد كافي من الموارد البشرية للقطاع لتغطية الخصاص في جميع جهات المملكة.

أخنوش دكر باللي حزبو قدم مقترحات هامة في قطاع الصحة منها طبيب الأسرة وتفعيل بطاقة الراميد، وهو منفتح لتقاسم هذه المقترحات والحلول مع الجميع.

موضوعات أخرى

19/08/2019 18:00

ميكرو طروطوار كود. سولنا المغاربة واش عندهم مشكيل عيالاتهم يلبسو المايو فالبحر.. الاغلبية متصالحة مع راسها وعندها عادي المرا تلبس لباس البحر: هداك حقها وحريتها.. حنا مابقيناش بدائيين