الرئيسية > آش واقع > أخنوش: برنامج فرصة ناجح والشباب غايخدو قرض الشرف ماشي قرض ديال الحبس.. وكاينا بعض الدروس فالتواصل غاتخاد للمستقبل
10/05/2022 17:30 آش واقع

أخنوش: برنامج فرصة ناجح والشباب غايخدو قرض الشرف ماشي قرض ديال الحبس.. وكاينا بعض الدروس فالتواصل غاتخاد للمستقبل

أخنوش: برنامج فرصة ناجح والشباب غايخدو قرض الشرف ماشي قرض ديال الحبس.. وكاينا بعض الدروس فالتواصل غاتخاد للمستقبل

كود الرباط//

رد عزيز اخنوش، رئيس الحكومة، على الانتقادات الموجهة لبرنامج فرصة، بالقول :”برنامج فرصة كبير وناجح غادي يحرر طاقات عدد من الشباب”، مضيفا بلي :”130 ألف من الشباب تجاوبوا مع برنامج فرصة، هادشي كيبين بلي البرنامج ناجح”.

وأوضح اخنوش، خلال جوابه على تعقيبات البرلمانيين بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، :”يلا تخذاو المؤثرين وكاينا سياسة تواصلية باش يمشيو للشباب اكثر”، مؤكدا ان برنامج فرصة فيه تكوين ومتابعة وفيه القطاع الخاص، القيادة ديال المشروع ديال الشركة الوطنية للسياحة ولكن الفاعلين فيه كلهم قطاع خاص”.

وبخصوص الانتقادات على بعض المؤثرين، قال المتحدث :”يلا جبنا هاد المؤثر وعلاش، هادشي يبقا ورانا كاين بعض الدروس تخاذ للمستقبل فالتواصل”.

وبخصوص برنامج أوراش، أكد المتحدث أنه تم الشروعا فعليا في تنزيل هذا البرنامج، عبر التوقيع على ‏اتفاقيات مع 68   إقليما وعمالة بمختلف ربوع المملكة، حيث ‏يبلغ عدد الأشخاص المزمع إدماجهم وفق هذه الاتفاقيات ما ‏يناهز 70 ألف شخص.

ومن المرتقب التوقيع على الاتفاقيات ‏المتبقية في أقرب الآجال للوصول لهدف 100 ألف مستفيد، وفق تصريح رئيس الحكومة.

وحسب المعطيات التي جاءت في كلمة أخنوش، فقد ‏بلغ عدد المستفيدين الفعليين من هذا البرنامج حوالي 7.600 ‏مستفيد في أفق أن يبلغ 30.000 و 37.000 نهاية شهر ماي 2022.  ‏كما تم تحويل الدفعة الأولى من الاعتمادات المخصصة للبرنامج ‏لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والتي ناهزت 492 ‏مليون درهم.‏

موضوعات أخرى