الرئيسية > آش واقع > أخنوش افتتح منتدى تربية الأحياء البحرية فالداخلة – تصاور
13/11/2019 11:50 آش واقع

أخنوش افتتح منتدى تربية الأحياء البحرية فالداخلة – تصاور

أخنوش افتتح منتدى تربية الأحياء البحرية فالداخلة – تصاور

محمود الرگيبي گود العيون //

ترأس عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، صباح اليوم بقصر المؤتمرات بالداخلة، رفقة والي الجهة لمين بنعمر ونائب رئيس الجهة محمد الأغظف منتدى شركات تربية الأحياء البحرية، وذلك بحضور شخصيات مدنية و عسكرية وعدد من رجال الأعمال.

وتمحورت النقاشات، التي انعقدت على هامش هذا اللقاء حول تطور قطاع الصيد في منطقة الداخلة وادي الذهب، التي تعتبر أول جهة منتجة للثروات البحرية وكذا تنفيذ خطوات جادة لتربية الأحياء المائية، ومساهمتها في الإقتصاد الوطني.

وخلال مداخلة عزيز أخنوش، أشار إلى أن جهة الداخلة تقدمت أشواط كبيرة في مجال الصيد البحري، وقدمت مجموعة من الدعم للشباب المستثمر والشركات في مجال تربية الأحياء البحرية، مشيرا إلى أن الداخلة أصبحت قطب أساسي في قطاع الصيد وتربية صغار الصدفيات وهو ماسيساعد الشباب على العمل والمساهمة في الانتاج، كما أكد على صرورة تعزيز البحث ودعم المراكز الخاصة به.

موضوعات أخرى

18/01/2020 20:30

إمام جامع وصف اللي كايخلي مراتو تسافر بالديوث.. وحاجي لـ”كود”: “النيابة العامة خاصها تحرك مساطر المتابعة ضدو وهادشي عمرو كان فالإسلام”

18/01/2020 18:00

الناصري رئيس الوداد لـ”كود”: جبنا دي سابر باش نلعبو على البطولة الوطنية وعلى الشامبيانز ليگ وها نهاراش غاديين نقدموه وها ردي على اللي كيقول باللي جبت 11 لعاب جديد