الرئيسية > آش واقع > أحلام اليقظة ..بعدما تحولت كازا لقندهار مصغرة اجتماع لإنشاء 30 كلم من الممرات الخاصة بالطوبيسات الجديدة – تصاور
09/02/2021 14:00 آش واقع

أحلام اليقظة ..بعدما تحولت كازا لقندهار مصغرة اجتماع لإنشاء 30 كلم من الممرات الخاصة بالطوبيسات الجديدة – تصاور

أحلام اليقظة ..بعدما تحولت كازا لقندهار مصغرة اجتماع لإنشاء 30 كلم من الممرات الخاصة بالطوبيسات الجديدة – تصاور

عبد الواحد ماهر – كود//

عقد صباح اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات اجتماع مع رؤساء المقاطعات الجماعية بحضور شركة التنمية المحلية «الدار البيضاء للنقل » لمناقشة مخطط إنشاء 30 كلم من الممرات الخاصة بحافلات النقل الحضري الجديدة داخل المدار الحضري للعاصمة الاقتصادية .

وقال محمد بوراحيم،نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بملف النقل ،إن مؤسسة التعاون بين الجماعات قررت إنشاء 50 كلم من الممرات المخصصة لحافلات النقل الحضري الجديدة التابعة لشركة «ألزا» توجد 30 كلم منها داخل الدار البيضاء والعشرين كلم الاخرى بالاقاليم التابعة للمدينة (التواصر،مديونة،المحمدية).

واوضح بوراحيم في اتصال هاتفي ،أن الاجتماع مع رؤساء المقاطعات حدد الشوارع التي ستمر منها الحافلات والتي سيتم إنشاء ممرات خاصة بها ،مضيفا أن هذه النقطة سيتم إدراجها ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة،أما التمويل فسيساهم المجلس الجماعي الدار البيضاء بقسط منه والباقي سيتم تدبيره في إطار شراكات .

ويأتي عقد هذا الاجتماع المخصص  لإنجاز 30 كلم من الممرات الخاصة بحافلات النقل الحضري الجديدة في وقت تحولت فيه مختلف شوارع واحياء الدار البيضاء لـ«قندهار» جديدة بالنظر لعدد الحفر الكثير التي نبتت في كل الامكنة تزامنا والتساقطات المطرية التي شهدتها المدينة .

موضوعات أخرى

28/02/2021 20:30

القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.. البام والبي جي دي أكثر المتضررين.. ومصدر لـ”كود”: لائحة رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب تاهي غاتخسر مقاعد برلمانية بسبب القاسم الجديد