الرئيسية > آش واقع > أحداث سرقة الحوالة فسوق حي الحسني.. البرلمانية ماء العينين لـ”كود”: أحداث كتشير لاحتقان قابل للانفجار وخاص الحذر منو
03/08/2020 16:30 آش واقع

أحداث سرقة الحوالة فسوق حي الحسني.. البرلمانية ماء العينين لـ”كود”: أحداث كتشير لاحتقان قابل للانفجار وخاص الحذر منو

أحداث سرقة الحوالة فسوق حي الحسني.. البرلمانية ماء العينين لـ”كود”: أحداث كتشير لاحتقان قابل للانفجار  وخاص الحذر منو

كود الرباط//

قالت امنة ماء العينين، البرلمانية في حزب العدالة والتنمية عن دائرة الحي الحسني، في تصريح لـ”كود”، تعليقا على احداث سوق الغنم بالحي الحسني، إن “ما حدث يجب معالجته بمنظور متوازن، لا يحب تضخيمه وتعميمه كما لا يجب الاستخفاف بدلالاته”.

وأضافت ماء العينين في تصريح لـ”كود” أن “السوق عموما هو تكثيف لقيم المجتمع في السلوك والتعاملات التجارية والعلاقات العامة، فهو فضاء اجتماعي بامتياز قبل أن يكون تجاريا او اقتصاديا، ويمكن أن تحدث فيه سرقات هنا وهناك لأن ذلك تصغير لما يحدث في كل المجتمعات الانسانية كل يوم”.

المتحدثة قالت :”لكن الهجوم الجماعي الذي يتحول إلى فوضى يشير الى وجود احتقان اصبح قابلا للانفجار ويجب الحذر منه، والفقر والاحتياج وحده ليس عنوانا في التحليل، لأن الاضرابات الاجتماعية لا يحركها الفقر وحده، بل تغذيها مشاعر السخط والغضب وهي الأخطر حيث سرعان ما تبتلع المنتمين للطبقة المتوسطة وغيرها ممن لا يشتكون من الفقر بمعناه البسيط”.

وشددت ماء العينين على أنما حدث في الحي الحسني يحتاج الى تحليل بمقاربة منفتحة ومستوعبة للتحولات التي يعرفها مجتمعنا دون اغفال تأثيرات أزمة كورونا على كل المستويات، هذه الأحداث تبقى دون تهويل مثيرة للقلق”.

موضوعات أخرى

26/09/2020 12:30

معهد باستور فليل فشمال فرنسا اكتشف دوا يقدر يكون فعال ضد كورونا.. ومدير المعهد: غادي نديرو تجارب سريرية وإلى تأكدنا انه مزيان غنبداو نخدمو بيه ف2021