الرئيسية > كود سبور > آش هاد التعصب عند المصريين؟.. الدولي المغربي بنشرقي تفايلو عليه بالموت ب”كورونا” ف سؤال داز فالامتحانات دلافاك عندهم 
03/03/2021 07:00 كود سبور

آش هاد التعصب عند المصريين؟.. الدولي المغربي بنشرقي تفايلو عليه بالموت ب”كورونا” ف سؤال داز فالامتحانات دلافاك عندهم 

آش هاد التعصب عند المصريين؟.. الدولي المغربي بنشرقي تفايلو عليه بالموت ب”كورونا” ف سؤال داز فالامتحانات دلافاك عندهم 

مصطفى الشاذلي – كود سبور //

الدولي المغربي بنشرقي كيتفايلو عليه بالموت ب «كورونا» فمصر.

ففي واقعة غريبة صدمت جماهير الزمالك المصري، وضع سؤال افترض وفاة لاعبه أشرف بنشرقي بالفيروس، في امتحان القانون الدولي بكلية الحقوق بجامعة سوهاج.

وفي رد فعل له على هذا السؤال الجامعي الذي أثار جدلا كبيرا في مصر، أصدر نادي القلعة البيضاء بيانا وصف فيه ما حدث بأنه “من أبشع صور التعصب».

وجاء في البيان «تستنكر اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك الواقعة المؤسفة التي شهدتها كلية الحقوق بجامعة سوهاج حيث عمد الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي لاستفزاز جماهير الزمالك بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة يسيء للاعب المغربي أشرف بنشرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس (كورونا) و وفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة».

وأضافت «وتؤكد اللجنة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق النادي وجماهيره ومنتسبيه، ومن بينها تقديم بلاغ للسيد المستشار النائب العام وكذلك مخاطبة وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسئول عن تلك الواقعة مما يكفل عدم تكرارها مستقبلا لاسيما أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تنقية الساحة الرياضية من التعصب من خلال إطلاق العديد من المبادرات في هذا الشأن».

وختم البيان بإشارة إدارة النادي إلى أنها «إذ تؤكد استياءها التام مما حدث، تطالب اللجنة باعتذار رسمي من الجامعة للاعب والنادي والتنديد بما وقع، وكذلك التحقيق مع كافة الجهات المسؤولة عما حدث».

يذكر أن جامعة سوهاج كانت قد أعلنت إيقاف ندب أستاذ القانون الدولي الذي وضع الامتحان.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح