الرئيسية > آش واقع > گاع عاملات الفريز اللي مشاو يخدمو فـ اسبانيا غادي يرجعو فهاذ الوقت
08/06/2021 09:30 آش واقع

گاع عاملات الفريز اللي مشاو يخدمو فـ اسبانيا غادي يرجعو فهاذ الوقت

گاع عاملات الفريز اللي مشاو يخدمو فـ اسبانيا غادي يرجعو فهاذ الوقت

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

ذكرت تقارير إخبارية إسبانية، أن عودة 12 ألف و28 عاملة موسمية فلاحية مغربية من ضيعات منطقة ويلبا، غادي تكون انطلاقا من 15 يونيو الجاري، كما أكدات الحكومة المحلية في بيان صحفي. الاتفاق اللي تم التوصل ليه، كيسمح بأربع رحلات بحرية أسبوعيا، انطلاقا من ميناء الخزيرات، بواسطة عبارات إسبانية ومغربية.

وأضافت التقارير ذاتها، أن كل رحلة غادي تضم 1000 عاملة وخاص يكون عندهم PCR بنتيجة سلبية بحد أقصى 48 ساعة قبل الرحلة. كما أشار البيان الصحفي، أن هاذ الاتفاق جرى بتنسيق جهات حكومية مغربية واسبانية، والرحلات كاملة وجهتها النهائية هي ميناء طنجة المتوسط وتقدر تسالي رحلات العودة في الأسبوع الأول من شهر يوليوز المقبل.

وقد أبدت المندوبة الحكومية “مانويلا بارالو” عن رضاها على هذا الاتفاق وأشادت بالعاملات المغربيات اللي شكلو 11 في المائة من مجموع العمال، وبالخدمة ديالهم وجميع المتدخلين في إنجاح  موسم جني الفواكه الحمراء، اللي عرف ساهم فيه أكثر من 100 ألف شخص، بزيادة بنسبة 10 في المائة عن السنوات الأخرى.

ولمحت تقارير إخبارية، قبل أسابيع، إلى امكانية اعتماد تجربة جلب العمالة من هندوراس إلى ويلبا العام الجاي. وأكدت أنها معندهاش علاقة بالأزمة مع المغرب، وتم التفكير فيها قبل كورونا، وغاديين يخدمو فـ فيرمات بمناطق خاين ولييدا واكسترامادورا بالاضافة إلى ويلبا.

________________________________

Las más de 12.000 temporeras marroquíes volverán a su país desde Huelva el 15 de junio

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة