الرئيسية > آش واقع > وكالة الجزائر ما عندهاش الشجاعة تعتاذر للمغرب. كيفاش زورات الحقائق وحذفات مقال مجلس حقوق الإنسان
15/10/2020 20:30 آش واقع

وكالة الجزائر ما عندهاش الشجاعة تعتاذر للمغرب. كيفاش زورات الحقائق وحذفات مقال مجلس حقوق الإنسان

وكالة الجزائر ما عندهاش الشجاعة تعتاذر للمغرب. كيفاش زورات الحقائق وحذفات مقال مجلس حقوق الإنسان

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

واصلت وكالة أنباء الجزائر حربها الإعلامية ضد المملكة المغربية، تلك المبنية على التزوير والتدليس من خلال مقال إدعت فيه حصول المغرب على صوت واحد ضمن انتخابات عضوية مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

ولم تجرؤ الوكالة على تقديم أي اعتذار حول الوقائع المزيفة التي اعتمدتها في مقال مشبوه إحتلقت فيه قصة حصول المغرب على صوت وحيد، حيث عمدت بمجرد تأكيد المملكة المغربية على عدم ترشيحها من أصله على حذف المقال المسيء المبني على التحريف وعدم الدقة والتزوير في محاولة للتغطية على فشلها.

وتحاول وكالة أنباء الجزائر بشكل ممنهج الهجوم على المملكة المغربية ورسم صورة سوداوية عن حقوق الإنسان من خلال مواد إعلامية لا تمت للمصداقية بصلة قصد النيل من سمعة المغرب واستخدام ملف الصحراء كمطية لتحقيق مآربها، بيد أن مساعيها الحثيثة لطالما خابت.

ولا تدخر الوكالة جهدا بشكل يومي في العمل على استلهام استراتيجية التدليس في التعاكي للقضايا المغربية، بل خصصت جزءا يوميا ضمن أعمدتها لفسح المجال أمام آخر تطورات ملف الصحراء من وجهة نظرها وترويج أنشطة قياديي جبهة البوليساريو في سبيل إثارة حفيظة المملكة.

ويشار أن وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان قد أكدت اليوم أن المغرب لم يترشح في انتخابات ممثلي المجموعة الافريقية في مجلس حقوق الإنسان للولاية الممتدة من 2021 إلى 2023، مؤكدة أن السنغال وساحل العاج والكابون وملاوي فقط من حظيت بالترشيح، مضيفة أن المغرب لم يقدم ترشيحه لهذه الولاية، وأن ما تم تسجيله لا يعدو أن يكون مجرد تصويت عن طريق الخطأ، وقد تم اعتباره تصويتا لاغيا كما تقضي بذلك القوانين المعتمدة في هذا المجال، وفقا للتوضيح المقدم من طرف الوزارة.

موضوعات أخرى

16/04/2024 14:40

السطو على محل لبيع الذهب فكازا متبوع بالعنف: ها كيفاش تم الاستيلاء على كميات كبيرة ديال الحلي والمجوهرات والديستي دخلات على الخط (صور)

16/04/2024 13:35

بحالو بحال قيوح: القاديري البرلماني الاستقلالي كيموت على المناصب وداير حملة وحرب باش يبقا فمكتب مجلس النواب ومكفاتوش تعدد المسؤوليات وبغا ريع الامتيازات وطوموبيل البرلمان باش يتفطح

16/04/2024 13:15

شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس.. حماة المال العام: خاص حجز ممتلكات المشتبه فيهم وإجراء بحث اجتماعي عليهم وتحريك مسطرة غسل الأموال

16/04/2024 13:00

فضيحة واكبر اهانة للبيضاويين. كيفاش “روايال المنصور” قدر يغير منطقة كلها وسط كازا وعلاش مجلس المدينة خدم ليل ونهار باش ما يغضبش عليه هاد لوطيل اللي جابو ليه جدارمي فرنساوي سابق باش يسيرو

16/04/2024 12:45

الجوندارم بداو لونكيط مع جوج سعوديين بسباب بنت غرقات فبسين دشي فيلا كانو مقصرين فيها نواحي مراكش