الرئيسية > آش واقع > وفود دول المحيط الهادي وصلو العيون للمشاركة فالإجتماع الوزاري
26/02/2020 16:20 آش واقع

وفود دول المحيط الهادي وصلو العيون للمشاركة فالإجتماع الوزاري

وفود دول المحيط الهادي وصلو العيون للمشاركة فالإجتماع الوزاري

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

حطت قبل قليل من مساء الأربعاء، طائرة تحمل الوفود المشاركة بالإجتماع الوزاري المغرب ودول المحيط الهادي، بمطار العيون الحسن الأول في العيون.

وكان في إستقبال وفد الدول المشاركة والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، بالإضافة لرئيس المجلس البلدي حمدي ولد الرشيد وشخصيات مدنية وعسكرية.

وتنطلق صبيحة يوم غد الخنيس أشغال الإجتماع الوزاري المغرب ودول المحيط الهادي بمشاركة 12 دولة ويتعلق الأمر بكل من فيجي وجزر المارشال وكيريباتي وولايات ميكرونيزيا و بابوا غينيا الجديدة، بالإضافة لبالاو وجزر سليمان وجزر الساموا وفيفالي والفانواتو، ثم التونغا و نويي.

ومن المنتظر أن يناقش الإجتماع الذي سيرأسه وزير الشؤون الخارجية والتعلون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالقصر البلدي في العيون، جملة من المسائل المرتبطة بالتنمية الإقتصادية، فضلا عن إستكشاف مستقبل التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

ويذكر أن مشاركة دول المحيط الهادي التي سيمثلها وزراء خارجية ورؤساء حكومات ورؤساء برلمانات وممثلون عنها بالأمم المتحدة، في الإجتماع المنظم بمدينة العيون، يعد تثبيتا لمواقف تلك البلدان فيما يخص الوحدة الترابية للمملكة ونزاع الصحراء، وإعترافا بالسيادة الوطنية.

موضوعات أخرى

23/04/2024 05:00

ولاو كيبانو بحال الزومبي.. موضة جديدة بدات كتنتاشر فميريكان والأطباء كيحذرو الناس منها

23/04/2024 02:00

عرض في Britain’s Got Talent كان غادي يتحول لكارثة.. متسابق كان غادي يموت محروق وسط الصندوق (صورة)

23/04/2024 01:00

هاد هو لعب الدراري.. طفل صغير فعمرو 8 سنين تيرا فوجهو بفردي وحالتو الصحية صعيبة