الرئيسية > آش واقع > وفد دبلوماسي عن تمثيليات سفارات إسكندنافيا وأستراليا بالرباط جا للعيون تحت الدف
13/02/2018 15:30 آش واقع

وفد دبلوماسي عن تمثيليات سفارات إسكندنافيا وأستراليا بالرباط جا للعيون تحت الدف

وفد دبلوماسي عن تمثيليات سفارات إسكندنافيا وأستراليا بالرباط جا للعيون تحت الدف

الوالي الزاز -كود- العيون ///

حل وفد دبلوماسي عن تمثيليات الدول الإسكندنافية وأستراليا لدى المملكة المغربية بمدينة العيون مساء الإثنين، إذ باشر عقد سلسلة لقاءات مطولة اليوم الثلاثاء رفقة مجموعة من المتدخلين.

ويتكون الوفد الدبلوماسي الإسكندنافي الأسترالي من رضا باجودي المستشار السياسي للسفارة الدنماركية بالرباط، وهنريكسون جوناثان السكرتير بسفارة السويد في المغرب، وفريديريك لي أولسن السكرتير الأول لدى تمثيلية السويد بالأمم المتحدة، ثم جيني فييك السكرتيرة الأولى لدى سفارة النرويج في الرباط، بالإضافة لكونستانتين كارام المسؤولة لدى وزارة الخارجية النرويجية، وريبيرت هولدن السكرتير الثالث لدى سفارة أستراليا في الرباط.

وعقد الوفد الدبلوماسي صباح اليوم الثلاثاء لقاءا مطولا مع والي جهة العيون الساقية الحمراء يحظيه بوشعاب، حيث تباحث الطرفان حول جملة من المحاور المتعلقة بملف الصحراء والتصور المغربي لحلحة النزاع استنادا لمبادرة الحكم الذاتي المقدمة سنة 2007. في ذات السياق اكمل الوفد الدبلوماسي زيارته بلقاء آخر جمعه برئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة محمد سالم الشرقاوي بمقرها في العيون منتصف نهار اليوم، إذ قدمت لهم عروض تفصيلية حول المحور الحقوقي والمجهودات التي تقوم بها اللجنة وسبل عملها وفق صكوك مبادئ الإنسان ودورها في حفظها ثم تعزيزها بالمنطقة.

من جانب آخر عقد الوفد لقاءا مع “الجمعية الصحراوية لضحايا الإنتهاكات الجسيمة ASVDH المقربة من جبهة البوليساريو في مقرها بشارع بوكراع، إذ تداول الطرفان نزاع الصحراء والوضعية الحقوقية في المنطقة من زاوية معالجة جبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا