الرئيسية > آش واقع > وفد برلماني فبروكسيل على ود البروتوكلات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب
15/11/2018 13:30 آش واقع

وفد برلماني فبروكسيل على ود البروتوكلات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب

وفد برلماني فبروكسيل على ود البروتوكلات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أفاد بلاغ لمجلس المستشارين أن وفدا برلمانيا مغربيا سيقوم بزيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل؛ بدعوة من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبيةـ المغربية، في الفترة مابين 19 و 22 نونبر الجاري.

ويشير البلاغ أن الزيارة تندرج ” في إطار تعزيز علاقات الشـراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين المؤسستين التشـريعيتين، وبحث سبل وآليات توطيد هذه العلاقات خدمة للمصالح الاستراتيجية المشتركة القائمة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي”.

وكشف البلاغ أن الوفد البرلماني المغربي سيلتقي خلال الزيارة ممثلي المجموعات السياسية النشيطة بالبرلمان الأوروبي، وذلك لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والمرتبطة بالفلاحة والصيد البحري، والأمن والإرهاب، والإشكالات المرتبطة بالهجرة، والتغيرات المناخية، وفقا للبلاغ.

ويضيف البلاغ أن الوفد البرلماني المغربي سيضم كلا من محمد الشيخ بيد الله رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية- الأوروبية، فضلا عن نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية، وامبارك السباعي رئيس الفريق الحركي، وعبد الوهاب بلفقيه عضو الفريق الاشتراكي، وأمال العمري رئيسة فريق الإتحاد المغربي للشغل، وثريا لحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي