الرئيسية > آش واقع > وفد الأقاليم الجنوبية مشا للبرلمان السويدي
19/06/2019 17:10 آش واقع

وفد الأقاليم الجنوبية مشا للبرلمان السويدي

وفد الأقاليم الجنوبية مشا للبرلمان السويدي

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

حط وفد منتخبي الأقاليم الجنوبية للمملكة الرحال بالسويد في إطار الجولة التي يقومون بها لخمس دول بأوروبيا الشمالية، إنطلقت منذ العاشر يونيو الجاري وإلى غاية منه.

وعقد وفد منتخبي الأقاليم الجنوبية الذي يضم أحمد لخريف ممثل مجلس المستشارين لدى برلمان أمريكا الوسطى، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، ثم المستشار البرلماني محمد الرزمة، وعضوة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، فاطمة السيدة، والكاتب العام للإتحاد العام للشغالين النعم ميارة، -عقدوا- سلسلة لقاءات بالبرلمان السويدي من بينها مباحثات بمعية رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان السويدي، حيث تبادلوا وجهات النظر حول العلاقات المغربية والسويدية ووجوب تعزيزها، فضلا عن بسط وجهة النظر المغربية من نزاع الصحراء، ومساعي المملكة المغربية لحلحلته في سياق حل سياسي واقعي متمثل بمبادرة الحكم الذاتي.

وشدد المنتخبون في إجتماعهم على شرعيتهم المكتسبة إنتخابات ديمقراطية نزيهة وتدبيرهم لشؤون الساكنة المحلية، مشيدين من جانب آخر بالبروتوكولات التجارية بين المغرب والإتحاد الأوروبي وتداعياتها الإيجابية على الأقاليم الجنوبية ومساهمة عوائدها في تحقيق تنمية سوسيو إقتصادية بالمنطقة.

وحري بالذكر أن وفد الأقاليم الجنوبية يقوم بجولة تشمل خمس محطات أوروبية، ويتعلق الأمر بالنرويج والسويد وآيسلندا، ثم آيرلندا وألمانيا.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:50

ماتش الكوكب والحسنية.. تابعوه 20 ألف واحد وولاية أمن لمدينة لحمرا سخرات 1270 بوليسي وها شحال تشدو

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟