الرئيسية > آش واقع > وسيط المملكة عطا مهلة لهيئة مراقبة لاصيرونص والإحتياط الاجتماعي وها علاش
23/06/2021 14:50 آش واقع

وسيط المملكة عطا مهلة لهيئة مراقبة لاصيرونص والإحتياط الاجتماعي وها علاش

وسيط المملكة عطا مهلة لهيئة مراقبة لاصيرونص والإحتياط الاجتماعي وها علاش

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

توصلت جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب بتوصية صادرة عن  مؤسسة “وسيط المملكة” يدعو من خلالها هيئة مراقبة التأمين والاحتياط الاجتماعي إلى ممارسة جميع الصلاحيات التي يخولها لها القانون من أجل تجاوز المشاكل التي يعاني منها القطاع.

ودعا وسيط المملكة، حسب بلاغ للجمعية، توصلت به “كَود”، إلى تمتيع الجمعية بالحق في الجواب على جميع ما تقدمت و/ أو ما ستتقدم به من شكايات مع إخبار مؤسسة وسيط المملكة بما تم تخصيصه في الموضوع داخل أجل 30 يوما.

ونبه رئيس مؤسسة الوسيط أن ما تعرفه الساحة من صعوبات ومشاكل يعاني منها وسطاء التأمين في علاقتهم مع شركات التأمين بالمغرب من شأنه أن يؤثر على وفائهم بالتزاماتهم تجاه المرتفقين، الشيء الذي يوجب تدخل هيئة مراقبة التأمين والاحتياط الاجتماعي بجميع الوسائل المخولة لها قانوناً لتطويق كل المخاطر التي تهدد القطاع والقائمين عليه والعاملين فيه والمستفيدين منه.

كما أكد على ضبط هذه المسطرة وجعلها أكثر مردودية وفق إجراءات تحمي كل أطراف بما فيها الضمانات التي تجعل كل منهما في منأى عن أي تعسف أو شطط مع الزيادة في ضبط إجراءات تقديم وسائل الإنتاج بجميع أشكاله بما يقتضيه من تأمين للمصالح والخدمات.

وشدد وسيط المملكة الهيئة المعنية إلى الإبقاء على باب الحوار مفتوحا مع الجمعية ومنحها إمكانية طرح ما لديها من مشاكل والعمل على حلها أو الحد منها بما يضمن احترام معايير الممارسات الجيدة في القيام بهذه الأنشطة من جهة، وبم ويضمن حقوق المهنيين والمواطنين من جهة أخرى.

وأكدت جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب استعدادها للانخراط الفعلي والجاد في أي دعوة للحوار المسؤول والمثمر مع الهيئة الوصية لإنقاذ قطاع الوساطة في التأمين من المشاكل التي يتخبط فيها حالياً، والتي تهدد مهنييه بالإبادة الاقتصادية  الجماعية، ذلك في احترام تام لمبادئ المنافسة الشريفة بين الفاعلين في سوق التأمين بالمغرب.

موضوعات أخرى

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة