الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية الجزائر تلاقى وكيل الامين العام لعمليات حفظ السلام على ود المينورسو
27/09/2019 01:30 آش واقع

وزير خارجية الجزائر تلاقى وكيل الامين العام لعمليات حفظ السلام على ود المينورسو

وزير خارجية الجزائر تلاقى وكيل الامين العام لعمليات حفظ السلام على ود المينورسو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، مساء الخميس، مباحثات موسعة بمعية وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، الفرنسي جان بيير لاكروا.

وإستعرض الوزير الجزائري، صبري بوقادوم، والمسؤول الأممي، جان بيير لاكروا، جملة من الملفات ذات الإهتمام المشترك المرتبطة بالأمن والسلم العالمي، على غرار الوضع في مالي والصحراء، حيث تبادلا الرؤى حول الإكراهات التي تواجه بعثتي الأمم المتحدة في مالي “مينوسما” والصحراء “المينورسو”.

وخصص الجانبان وقتا أكبر لبحث آخر مستجدات عمل البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء والتحديات  التي تواجه عمل البعثة لتحقيق مهامها بأكبر كفاءة ممكنة، وكذا إستقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الرئيس الألماني الأسبق هورست كولر.

ومن المرتقب أن يصدر في غضون الأيام القليلة المقبلة تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الحالة في الصحراء، حيث سيصف الوضع بالهادئ نسبيا على الرغم من تسجيل عدة خروقات لكل من المغرب وجبهة البوليساريو، والتي لم تؤثر على سريان الإتفاقية العسكرية الموقعة بين الجانبين.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم